رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

30 نائبا سابقا عن الحزب الجمهوري يعلنون رفضهم دعم ترامب

30 نائبا سابقا عن الحزب الجمهوري يعلنون رفضهم دعم ترامب

شئون دولية

المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب

30 نائبا سابقا عن الحزب الجمهوري يعلنون رفضهم دعم ترامب

وكالات ـ الأناضول 07 أكتوبر 2016 00:57

وقع 30 نائبا سابقاً في الكونجرس الأمريكي عن الحزب الجمهوري، اليوم الخميس، على رسالة أعلنوا فيها معارضتهم لمرشح حزبهم للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب.


وجاء في الرسالة "كل واحد منا قد أقسم قبل توليه منصبه، يميناً ألقى على كاهلنا مسؤولية كبيرة في أن نعمل لما فيه مصلحة الولايات المتحدة".
 

وأضاف النواب السابقون في بيانهم: "من المحزن أن مرشح حزبنا لهذا العام هو إنسان قد حول المبادئ والقيم التي نعتز بها ونمثلها في الكونجرس، إلى مسخرة".
 

ورغم انتقاد هؤلاء النواب لـ"ترامب"، إلا أنهم لم يعلنوا في بيانهم عزمهم دعم مرشحة الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون.
 

وانتقد أعضاء الكونجرس السابقون قرار حزبهم بالوقوف خلف رجل الأعمال الأمريكي، بالقول: "بترشيح دونالد ترمب فإن الحزب الجمهوري طلب من الشعب الأمريكي أن يضع مستقبله بيد رجل يهين النساء ويسخر من المعاقين ويحث على مواجهة المعارضة بالعنف، ويسعى لفرض اختبار ديني على الداخلين إلى الولايات المتحدة وممارسة اختبار عرقي على القضاة (لاختيارهم)".
 

وفي 22 سبتمبر الماضي، أعلنت مجموعة تضم 75 دبلوماسياً أمريكياً متقاعداً، أنها إنه لن تعطي أصواتها إلى "ترامب" في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل، وستمنح أصواتها بدلاً من ذلك إلى هيلاري كلينتون، مرشحة "الحزب الديمقراطي" ووزيرة الخارجية السابقة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان