رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الجيش الهندي يقتل 7 مسلحين في "جامو وكشمير"

 الجيش الهندي يقتل 7 مسلحين في جامو وكشمير

شئون دولية

اشتباكات في اقليم كشمير ـ أرشيفية

الجيش الهندي يقتل 7 مسلحين في "جامو وكشمير"

وكالات ـ الأناضول 06 أكتوبر 2016 20:52

أعلن الجيش الهندي، اليوم الخميس، مقتل أربعة مسلحين جدد في إقليم "جامو وكشمير"، شمالي البلاد، لترتفع حصيلة القتلى من المسلحين، اليوم، إلى سبعة.


وأفاد بيان صادر عن الجيش الهندي بأن قواته تصدت لثلاثة مجموعات من المسلحين اقتربت من خط الاشتباك في إقليم "جامو وكشمير" المتنازع عليه مع باكستان، وقتلت أربعة منهم.
 

وقال مسؤول أمني هندي، فضل عدم كشف هويته كونه غير مخول له بالتصريح لوسائل الإعلام، إن المسلحين يحاولون الدخول إلى المنطقة الخاضعة لسيطرة الهند من "كشمير".
 

وفي وقت سابق اليوم، قتل الجيش الهندي، ثلاثة مسلحين هاجموا أحد المعسكرات في إقليم "جامو وكشمير".
 

وقال المتحدث باسم الجيش الهندي، راجيش كاليا، في تصريحات صحفية، إنَ "مجموعة من المسلحين (3 عناصر) أطلقت النار صباح اليوم على مواقع حراسة لأحد معسكرات الجيش في منطقة لانغيت ذات الغابات الكثيفة، وحاولت التسلل داخل المعسكر، ونجحت القوات المتمركزة داخل المعسكر في صد الهجوم وقامت بالرد عليه، ما أسفر عن مقتل المهاجمين الثلاثة".
 

ويشهد إقليم كشمير، ذو الأغلبية المسلمة، صراعاً بين الهند وباكستان، منذ خروج المستعمر البريطاني من المنطقة عام 1947، خاض فيه البلدان 3 حروب في 1948، و 1965، و1971.
 

وتصاعد التوتر مجددًا بين البلدين عقب انتقادات حادة وجهتها نيودلهي لإسلام أباد، على خلفية مقتل 17 جنديًا هنديًا وإصابة 30 آخرين، في 18 سبتمبر الماضي، جراء هجوم لمسلحين على قاعدة للجيش الهندي في إقليم "كشمير".
 

وتتهم نيودلهي إسلام أباد بتسليح وتدريب "جماعات مقاومة" في كشمير، الذين يقاتلون من أجل الاستقلال أو الاندماج مع باكستان منذ عام 1989، إلا أن الأخيرة تنفي ذلك، وتقول إن دعمها يقتصر على تقديم الدعم المعنوي والسياسي للكشميريين.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان