رئيس التحرير: عادل صبري 09:51 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ويكيليكس: مفاجأة كبرى قبل الانتخابات الأمريكية

ويكيليكس: مفاجأة كبرى قبل الانتخابات الأمريكية

شئون دولية

جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس

ويكيليكس: مفاجأة كبرى قبل الانتخابات الأمريكية

وكالات 04 أكتوبر 2016 10:52

صرح جوليان أسانج، مؤسس موقع ويكيليكس، إنه سيتم نشر معلومات مهمة جدا قبل 8 نوفمبر المقبل عن الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في هذا الموعد.

وأوضح "أسانج" خلال مؤتمر صحفي عبر نظام الفيديو كونفرنس أنه يتوقع تأثير تلك المعلومات كثيرا على سير السباق الانتخابي في أمريكا، ووصفها بـ"مفاجأة كبرى" بحسب وكالة رويترز.

والاثنين، بثّ حساب ويكيليكس على "تويتر" تقريرا زعم فيه أن كلينتون إبان توليها منصب وزير الخارجية طالبت في اجتماع بتصفية أسانج في قصف لطائرة بدون طيار بهدف إسكاته، ونسب التقرير المذكور الواقعة إلى مصادر في وزارة الخارجية الأمريكية.


ونفى أسانج اليوم أن الإفراج عن الوثائق ذات الصلة بالانتخابات الأمريكية يهدف للإضرار بمرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون وقال إنه أسيء فهم تصريحاته فيما يتعلق بهذا الأمر.
 

ويحتفل موقع ويكيليكس الذي أسسه أسانج الثلاثاء بمرور 10 سنوات على تأسيسه.

 

أما أسانج فقد أمضى حتى الآن 5 سنوات حبيسا كلاجئ سياسي في سفارة الإكوادور في العاصمة البريطانية لندن، بسبب اتهامات جنائية وجهتها الحكومة السويدية ضده.


ولعب أسانج دورا مؤثرا خلال الانتخابات عبر موقع ويكيليكس بتسريب نحو 20 ألف رسالة بريد إلكترونية خاصة بالحزب الديمقراطي، كشفت عن مؤامرات لمنع بيرني ساندرز منافس كلينتون من الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لسباق الرئاسة، وهو ما دفع رئيسة الحزب الديمقراطي ديبي وازرمان شولتز لإعلان استقالتها في مؤتمر الحزب الذي شهد ترشيح كلينتون للرئاسة.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان