رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

قتيل و4 جرحى في "هجوم كبير" لطالبان على "قندوز" الأفغانية

قتيل و4 جرحى في هجوم كبير لطالبان على قندوز الأفغانية

شئون دولية

طالبان - أرشيفية

قتيل و4 جرحى في "هجوم كبير" لطالبان على "قندوز" الأفغانية

وكالات 03 أكتوبر 2016 12:31

شنَّ مقاتلو حركة "طالبان"، اليوم الاثنين، هجومًا كبيرًا على مدينة قندوز شمال شرقي أفغانستان لتدخل في اشتباكات عنيفة مع القوات الأفغانية.

 

وأعلنت وزارة الداخلية الأفغانية، في بيانٍ لها، حسب "الأناضول"، أنَّ القتال تسبَّب في مقتل شرطي وإصابة أربعة آخرين، لافتةً إلى أنَّ الجهات المعنية أجرت تقييمًا سريعًا للوضع الراهن، وبناءً عليه تمَّ إرسال تعزيزات أمنية.

 

وصرَّح محمود دانيش الناطق باسم حاكم "قندوز" بأنَّ المسلحين هاجموا قندوز من أربع جهات، وتمكَّنوا من دخول المدينة إلا أنَّ قوات الأمن تمكَّنت من محاصرتهم في منطقتين من ضواحيها.

 

وأضاف: "نسعى لإنهاء العملية بأقل خسائر ممكنة، ونعمل على حماية حياة المدنيين؛ حيث أنَّ المسلحين هاجموا المناطق السكنية، واقتحموا بعض المنازل".

 

وفي السياق ذاته، أعلن محمد يوسف الأيوبي رئيس مجلس محافظة "قندوز" أنَّه تمَّ إغلاق المكاتب الحكومية والمدارس والمتاجر في المنطقة على خلفية الاشتباكات العنيفة الجارية.

 

من جانبه، ادعّى المتحدث باسم "طالبان" ذبيح الله مجاهد أنَّ المسلحين حققوا نجاحًا في السيطرة على عدة نقاط تفتيش أمنية في المدينة.

 

بدوره، قال أفاد الجنرال تشارلز كليفلاند أحد المتحدثين باسم الجيش الأمريكي: "مدينة قندوز تتعرض اليوم لهجوم كبير، فيما تقوم قواتنا الخاصة برصد التطورات الميدانية، ولا مزيد من التفاصيل بعد حول الأضرار المادية والخسائر البشرية".

 

وأفادت المصادر الأمنية بأنَّ هجومًا آخرًا منفصل لعناصر "طالبان" على مقر للشرطة في ولاية هلمند الجنوبية أسفر عن مقتل مسؤول شرطي "لم تذكر اسمه".

 

وقال أفزيل خان أحد قوات الأمن الناجين من هجوم هلمند: "تمَّ تفجير سيارة مفخخة بانتحاري عند بوابة مركز شرطة منطقة نواي؛ بغية تمهيد الطريق لاقتحام المركز وقتل قائده".

 

ومنذ نحو 15 عامًا، يشن تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة ضربات جوية في أفغانستان؛ بغية مواجهة مسلحي حركة طالبان.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان