رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

رئيس الفلبين لـ"منتقديه الأمريكان": أنتم أغبياء

رئيس الفلبين لـمنتقديه الأمريكان: أنتم أغبياء

شئون دولية

رئيس الفلبين رودريجو دوتيرتي

رئيس الفلبين لـ"منتقديه الأمريكان": أنتم أغبياء

وكالات 02 أكتوبر 2016 18:40

اعتذر رئيس الفلبين رودريجو دوتيرتي، لليهود بسبب مقارنته نفسه بالزعيم النازي أدولف هتلر، قبل أن يهاجم منتقديه في الولايات المتحدة قائلًا: "تبًا لكم...إنكم أغبياء".

 

وذكرت "سبوتنيك"، اليوم الأحد، أنَّ دوتيرتي واجه إدانة دولية بعد أن شبَّه حملته ضد المخدرات التي خلفت نحو ثلاثة آلاف قتيل، بحملة هتلر للقضاء على اليهود إبان الحرب العالمية الثانية. 

 

وأكَّد دوتيرتي، حسبما نقلته "سكاي نيوز" أنَّه كان يرد على المنتقدين الذين شبهوه بهتلر، وأضاف في كلمة على التلفزيون الوطني: "ولذلك قلت بالطبع أنا هتلر، ولكن الأشخاص الذين سأقتلهم هم مدمنو المخدرات".

 

وتابع: "لم أقل في الحقيقة أي شيء خاطئ.. ولكنهم لا يريدون التلاعب بالذكرى ولذلك فإنني أعتذر بشدة وبعمق للشعب اليهودي.. لم تكن تلك نيتي أبدًا، ولكن المشكلة أنني واجهت انتقادات لمقارنة نفسي بهتلر.. ولكنني كنت واضحًا جدًا بأنني سأقتل الثلاثة ملايين مدمن". 

 

وواصل دوتيرتي هجماته على منتقديه الغربيين، وحذر من أنه مستعد لطرد جميع القوات الأمريكية من الفلبين، وقال: "أنا لا أحب الأمريكيين إنهم يوبخونني علنًا.. ولذلك أقول تبًا لكم.. إنكم أغبياء". 

 

وهدد دوتيرتي بإلغاء اتفاقية الدفاع المبرمة مع واشنطن، التي بدأ العمل بها في يناير الماضي، في ظل حكم الرئيس السابق بنينو أكينو.

 

وتسمح الاتفاقية للقوات الأمريكية باستخدام 5 قواعد فلبينية للمساعدة في مواجهة التواجد الصيني في بحر الصين الجنوبي. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان