رئيس التحرير: عادل صبري 05:05 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الفللبين.. "أبو سياف" تطلق سراح رهائن إندونيسيين

الفللبين.. أبو سياف تطلق سراح رهائن إندونيسيين

شئون دولية

جماعة أبو سياف

الفللبين.. "أبو سياف" تطلق سراح رهائن إندونيسيين

وكالات 02 أكتوبر 2016 17:52

أعلنت الحكومة الفلبينية، اليوم الأحد، أنَّ جماعة "أبو سياف" الناشطة جنوبي البلاد أفرجت عن ثلاثة رهائن إندونيسيين، ليرتفع بذلك عدد الرهائن، الذين أُطلق سراحهم خلال الأسبوعين الماضيين، إلى عشرة، من بين 12 محتجزًا.

 

وقال جسوس دوريزا مستشار رئيس الحكومة، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، حسب "الأناضول"، إنَّ "أبو سياف" أطلقت سراح ثلاث رهائن إندونيسيين، وسلمتهم لـ"عبد الساكور تان"، حاكم ولاية "سولو"، جنوبي البلاد، بعد احتجازهم لثلاثة أشهر.

 

وأوضحت وزيرة خارجية إندونيسيا ريتنو مارسودي، في تصريحات نشرتها وسائل إعلام محلية، أنَّ الأشخاص المفرج عنهم، اختطفتهم "أبو سياف" في بحر "سولو" في أواخر يونيو الماضي، وهم بحارة إندونيسيين.

 

وأفرجت جماعة "أبو سياف" منذ 17 سبتمبر الماضي وحتى اليوم، عن عشرة رهائن، بينهم سبعة إندونيسيين، واثنان من الفلبينيين، ونرويجي.

 

ولا يزال إندونيسيان آخران محتجزين لدى المسلحين، حسب مسؤولين فلبينيين.

 

وجماعة "أبو سياف"، التي أعلنت ولاءها لتنظيم الدولة "داعش" مؤسسة من قبل منشقون عن "الجبهة الوطنية لتحرير مورو"، وتمارس العمل المسلح منذ 1991؛ لإقامة ما تسميها "دولة إسلامية مستقلة" في مناطق "مينداناو الغربية" و"سولو" جنوبي الفلبين.

 

يُذكر أنَّ الحكومة والجبهة وقعتا اتفاقًا إطاريًّا في 15 أكتوبر 2012، لإحلال سلام دائم في جزيرة "مينداناو" جنوبي الفلبين، ومن المتوقع أن يجري بموجب الاتفاق تغيير اسم الجزيرة إلى "بانجسامورو"، وإعلانها منطقة حكم ذاتي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان