رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تركيا تعتقل 40 لاجئًا سوريًّا قبالة شواطئ "إزمير"

تركيا تعتقل 40 لاجئًا سوريًّا قبالة شواطئ إزمير

شئون دولية

ضبط مهاجرين في تركيا

تركيا تعتقل 40 لاجئًا سوريًّا قبالة شواطئ "إزمير"

وكالات 02 أكتوبر 2016 17:09

ضبطت فرق خفر السواحل التركية، اليوم الأحد، 40 لاجئًا سوريًّا قبالة شواطئ ولاية إزمير أثناء محاولتهم الوصول إلى جزر يونانية انطلاقاً من الأراضي التركية بطرق غير قانونية.

 

وبحسب "الأناضول"، فإنَّ قيادة خفر السواحل في منطقة "جشما" التابعة لولاية إزمير تلقّت معلومات حول وجود مجموعة من اللاجئين في جزيرة "أتيش التركية"، تحاول الانتقال عبر قارب مطاطي باتجاه جزيرة خيوس اليونانية بشكل غير قانوني.

 

وعقب ذلك، انتقلت فرقها إلى مكان تواجد القارب داخل بحر إيجة وضبطت 40 لاجئًا بينهم نساء وأطفال.

 

واستقدمت فرق خفر السواحل اللاجئين إلى ميناء جشما وقدّمت لهم الطعام والشراب، ليتم إرسالهم بعد إتمام إجراءات تسجيلهم، إلى مديرية هجرة إزمير.

 

تجدر الإشارة إلى أنَّ تركيا والاتحاد الأوروبي توصلا في 18 مارس الماضي في العاصمة البلجيكية بروكسل إلى اتفاق يهدف لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر، حيث تقوم تركيا بموجب الاتفاق الذي بدأ تطبيقه في 4 إبريل الحالي، باستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية ممن تأكد انطلاقهم من تركيا.

 

وستتُخذ الإجراءات اللازمة من أجل إعادة المهاجرين غير السوريين إلى بلدانهم، بينما سيجري إيواء السوريين المعادين في مخيمات ضمن تركيا، وإرسال لاجئ سوري مسجل لديها إلى بلدان الاتحاد الأوروبي مقابل كل سوري معاد إليها، ومن المتوقع أن يصل عدد السوريين في عملية التبادل في المرحلة الأولى 72 ألف شخص، في حين أن الاتحاد الأوروبي سيتكفل بمصاريف عملية التبادل وإعادة القبول.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان