رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أولاند يتعهد بضمان أمن "أولمبياد 2024"

أولاند يتعهد بضمان أمن أولمبياد 2024

شئون دولية

الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند

في حال استضافتها بلاده

أولاند يتعهد بضمان أمن "أولمبياد 2024"

وكالات 02 أكتوبر 2016 16:21

تعهَّد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند بضمان أمن الرياضيين والألعاب في حال ظفرت بلاده باستضافة دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024.

 

وجاءت تصريحات أولاند، لدى استقباله رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ في قصر الإليزيه بالعاصمة باريس، قدّم خلاله للأخير علم أولمبياد باريس عام 1924، حسب "الأناضول".

 

وفي تصريحاته أثناء اللقاء، قال أولاند: "خلال أولمبياد ريو 2016 التي جرت مؤخرًا في البرازيل، طُرحت علينا أسئلة متعددة عن كيفية إحلال الأمن في حال فوزنا باستضافة الألعاب الأولمبية، وإنني أطمئن الجميع أننا نستطيع تأمين حماية اللاعبين الذين سيتوافدون إلى فرنسا من كل دول العالم، فحماية اللاعبين تأتي في صدارة أولوياتنا".

 

وأضاف أنَّ بلاده استضافت بطولة أمم أوروبا العام الجاري "يورو2016" لكرة القدم دون حدوث أي خلل أمني، متابعًا: "لا أدري كيف سيكون وضع العالم في عام 2024، إلّا أنني أعتقد أن كافة العواصم ستكون تحت تهديد أمني حينها".

 

من جانبه، أعرب باخ عن تأثّره الشديد بالعرض الذي تقدّمت به فرنسا لاستضافت أولمبياد عام 2024.

 

جديرٌ بالذكر أنَّ فرنسا نظّمت النسخة الخامسة عشر من بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم في الفترة العاشر من يونيو إلى العاشر من يوليو الماضيين وسط إجراءات أمنية مشددة، في ظل استمرار حالة الطوارئ المعلنة في عموم البلاد بسبب العمليات الإرهابية التي استهدفت باريس ومدن أخرى خلال العام الحالي.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان