رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

روسيا: تدخل أمريكا عسكريا بسوريا سيؤدي إلى "تغيرات مزلزلة"

روسيا: تدخل أمريكا عسكريا بسوريا سيؤدي إلى تغيرات مزلزلة

شئون دولية

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

روسيا: تدخل أمريكا عسكريا بسوريا سيؤدي إلى "تغيرات مزلزلة"

وكالات 01 أكتوبر 2016 11:10

حذرت الخارجية الروسية، السبت، من أن أي عمل عسكري أمريكي يستهدف العاصمة السورية دمشق أو جيش النظام السوري مباشرة، سيؤدي إلى "تغيرات مخيفة ومزلزلة" في الشرق الأوسط.

وأدت الأزمة السورية المستمرة منذ أكثر من 5 سنوات، إلى خلافات عميقة بين موسكو التي تدعم حكومة بشار الأسد، وواشنطن الساعية لإطاحته والداعمة لمعارضيه.


وانهار وقف لإطلاق النار توسطت فيه الولايات المتحدة وروسيا في سوريا مؤخرا، وقصفت طائرات روسية السبت مناطق واقعة تحت سيطرة المعارضة السورية في مدينة حلب، شمالي سوريا.

 

تصريحات كيري

عبر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، عن إحباطه لأن جهوده الدبلوماسية لإنهاء النزاع في سوريا لم يتم دعمها بعمل عسكري تشنه الولايات المتحدة، وذلك وفقاً لمحتوى تسجيل نشرته صحيفة "نيويورك تايمز".

 

وفي هذا التسجيل الذي يعود تاريخه إلى الأسبوع الماضي، قال كيري أمام منظمة مؤلفة من مدنيين سوريين خلال اجتماع استمر 40 دقيقة في مقر البعثة الهولندية بالأمم المتحدة، إن دعوته إلى التحرك عسكرياً ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد لم تلق آذاناً صاغية.


وأوضح كيري "دافعت عن استخدام القوة، لكن الأمور تطورت بشكل مختلف"، مضيفاً أنه فقد الحجة داخل إدارة الرئيس باراك أوباما لدعم الجهود الدبلوماسية لإنهاء إراقة الدماء في سوريا، بسبب التهديد باستخدام القوة العسكرية.


وقالت الصحيفة إن كيري شكا مراراً خلال اللقاء من أن جهوده الدبلوماسية لا تحظى بدعم، بسبب تهديد خطير باستخدام القوة العسكرية.


وقال كيري "أعتقد أنكم تنظرون إلى 3 أو 4 أشخاص في الإدارة يدافعون كلهم عن استخدام القوة، وأنا فقدت الحجة، إننا نحاول انتهاج الدبلوماسية".

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان