رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أولاند: مشاركة أبو مازن بمراسم تشييع بيريز أمل لتحقيق السلام

أولاند: مشاركة أبو مازن بمراسم تشييع بيريز أمل لتحقيق السلام

شئون دولية

الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند

أولاند: مشاركة أبو مازن بمراسم تشييع بيريز أمل لتحقيق السلام

وكالات ـ الأناضول 30 سبتمبر 2016 16:46

قال الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند إن مشاركة نظيره الفسلطيني، محمود عباس في مراسم تشييع جثمان الرئيس الإسرائيلي الراحل، شمعون بيريز، اليوم الجمعة، "أمل لتحقيق السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".


جاء ذلك في تصريح أدلى به أولاند لوسائل إعلام فرنسية، اليوم، عقب مشاركته في تشييع جنازة بيريز في القدس الغربية، أوضح خلالها أن "وجود الرئيس الفلسطيني محمود عباس هنا (في الجنازة)، مؤشر يحتم علينا عدم التخلي عن العمل من أجل التوصل لحلول تحقيق السلام بين إسرائيل وفلسطين".
 

وأوضح الرئيس الفرنسي الذي أجرى لقاءً قصيراً مع عباس على هامش مراسم الجنازة، أن "السلام، لن يضيع لطالما حاربنا من أجله"، مجددًا دعوة بلاده لاستئناف مفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين التي توقفت نهاية أبريل 2014.
 

وتوفي بيريز أمس الأول الأربعاء بعد نقله إلى المستشفى قبل أسبوعين، إثر إصابته بجلطة دماغية.
 

وشهدت مدينة القدس الغربية اليوم، مراسم دفن الرئيس الإسرائيلي السابق، وسط مشاركة دولية واسعة وإجراءات أمنية مشددة.
 

وبرز من بين المشاركين في تشييع الجثمان، الرئيس الفلسطيني عباس، ووزير الخارجية المصري سامح شكري اللذين جلسا في الصف الأول إلى جانب بعضهما البعض.
 

ومن بين الوفود الغربية برز الرئيس الأمريكي باراك أوباما، والرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان