رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الفلبين تؤكد التزامها بالمعاهدات العسكرية مع واشنطن

الفلبين تؤكد التزامها بالمعاهدات العسكرية مع واشنطن

شئون دولية

وزير الخارجية الفليبيني برفكتو ياساي

الفلبين تؤكد التزامها بالمعاهدات العسكرية مع واشنطن

وكالات 29 سبتمبر 2016 11:41

أكّد وزير الخارجية الفليبيني برفكتو ياساي، اليوم الخميس، أنّ بلاده ستظل ملتزمة بكافة المعاهدات العسكرية المبرمة مع الولايات المتحدة الامريكية.


وأوضح ياساي، لدى لقائه بالصحفيين خلال مرافقته لرئيس الفليبين رودريجو دوتيرتي في زيارته فيتنام، أنّ تصريحات الأخير بشأن إنهاء المناورات العسكرية المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية، لن تلحق الضرر بالاتفاقات العسكرية المبرمة بين واشنطن ومانيلا.
 

وقال دوتيرتي، في كلمة ألقاها أمام جالية بلاده في فيتنام، أمس الأربعاء، إنّ المناورات العسكرية المشتركة، التي ستجري بين بلاده والولايات المتحدة الامريكية، ستكون الأخيرة.
 

وتابع ياساي قائلاً: "الرئيس سيحترم كافة المعاهدات العسكرية الموقعة مع الولايات المتحدة الأمريكية، وإن كانت الاتفاقيات المبرمة توجب علينا القيام بمناورات مشتركة، فإن علينا احترام ذلك أيضاً".


من جانبه قال مستشار الأمن القومي الفليبيني، هيرمونيس إسبرسون، للصحفيين إنّ الرئيس دوتيرتي كان يقصد في تصريحاته أن المناورة العسكرية المشتركة التي ستجري مع الولايات المتحدة الامريكية الأسبوع المقبل، ستكون الأخيرة في هذا العام.


يذكر أنّ الرئيس الفليبيني رودريجو دوتيرتي كان قد أعلن عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 9 أيار/ مايو الماضي، أنه سيتبع سياسة خارجية مستقلة وسيعمل على على تقليل الاعتماد على الولايات المتحدة الأمريكية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان