رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أوباما غير راض عن قدرات الجيش الأفغاني

أوباما غير راض عن قدرات الجيش الأفغاني

وكالات 29 سبتمبر 2016 10:51

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن الجيش الأفغاني صار ينفذ المهام الموكلة إليه على نحو أفضل من ذي قبل، إلا أنه لا يزال عاجزا عن مواصلة عمله بمعزل عن الدعم الأمريكي.

وفي اجتماع عقده مع قادة الجيش الأمريكي وبثته قناة "سي ان ان"، اعتبر الرئيس الأمريكي أن السلطات الأفغانية خلافا لما هو في سوريا والعراق، تواجه حركة "طالبان" التي تقاتل هي الأخرى من وقت لآخر تنظيم "الدولة الإسلامية" في أفغانستان.

 

وذكّر أوباما باستمرار بلاده في تقديم الدعم للقوات الأفغانية ومساعدتها في الارتقاء بقدراتها القتالية، مشيرا إلى تدني أدائها رغم استمرارها في مكافحة "طالبان".

 

وأضاف: لقد حقق الأفغانيون نوعا من التقدم بفضل الدعم الأمريكي، و"هذا ما حملني على إبقاء عدد معين من قواتنا في أفغانستان حتى أصبح على ثقة تامة" بقدرة الأفغانيين الكاملة على العمل بجدوى معتمدين على الذات.

 

هذا وسبق لأوباما أن أعلن مؤخرا أنه لا يعتزم تقليص عدد قوات بلاده في أفغانستان، بل ينوي زيادتها من 5,5 آلاف إلى 8,4 آلاف فرد، وذلك في الفترة الممتدة حتى نهاية العام 2017.

 

إينس ستولتينبيرغ السكرتير العام لحلف الناتو من جهته، ذكر في وقت سابق أن الولايات المتحدة لن تكف عن المشاركة في عمليات مكافحة الإرهاب، فيما أعلن الناتو في قمته الأخيرة في وارسو الصيف المنصرم تمديد مهمة قواته في أفغانستان حتى نهاية 2017، فيما يصل عديد قوات الأطلسي هناك في الوقت الراهن إلى زهاء 12 ألف فرد.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان