رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الأركان التركية: تدمير مبنيين لـ"داعش" شمال سوريا ومقتل من فيها

الأركان التركية: تدمير مبنيين لـ"داعش" شمال سوريا ومقتل من فيها

وكالات 28 سبتمبر 2016 18:49

أعلنت رئاسة الأركان العامة التركية، اليوم الأربعاء، أن مقاتلاتها قصفت هدفين لتنظيم "داعش" الإرهابي في قرية "عويشية" وهدف واحد في قرية "احتيملات" بريف حلب شمالي سوريا، بـ 4 قنابل، ما أسفر عن تدمير مبنيين ومقتل من فيها وتدمير مستودع ذخيرة.

جاء ذلك في بيان للأركان العامة التركية، حول تطورات عملية "درع الفرات" التي دخلت يومها الـ 36.

 

وأشارت الأركان التركية أن قوات المعارضة السورية استعادت السيطرة على قرية "الأيوبية" شرقي بلدة "الراعي" بحلب بعد غطاء بري وجوي كثيف من الجيش التركي، لافتة أن عناصر "داعش" تمكنوا من استعادة السيطرة على قرية "تل عار" جنوبي الراعي، بعد هجوم كثيف على القرية.

 

ولفتت الأركان التركية أن سلاح المدفعية استهدف 82 هدفا للتنظيم بـ 346 قذيفة، بعد تحديدها بطائرات من دون طيار.

 

وأكدت الأركان مقتل عنصر من "داعش" جراء غارتين على قرية رائل و3 غارات على منطقة تلالين بريف حلب، نفذتها طائرات التحالف الدولي شمالي سوريا.

 

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

 

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين، وبذلك لم يبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة "داعش".

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان