رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

المفوضية الأوروبية: 7 معايير أمام تركيا لرفع التأشيرات عن مواطنيها

المفوضية الأوروبية: 7 معايير أمام تركيا لرفع التأشيرات عن مواطنيها

وكالات 28 سبتمبر 2016 16:02

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء، أنه لا تزال أمام تركيا سبعة معايير من أصل 72، من أجل رفع التأشيرات عن مواطنيها.

وفي تقريرها الثالث بشأن تنفيذ الاتفاق المبرم بين الاتحاد الأوروبي وتركيا في 15 مارس الماضي، الذي نشر اليوم، أوضحت المفوضية أن هذه المعايير هي "جواز سفر إلكتروني، واتخاذ تدابير لمكافحة الفساد، وابرام اتفاق التعاون العملياتي مع الشرطة الأوروبية (يوروبول)، وتنظيم قانون مكافحة الإرهاب بما يتناسب مع المعايير الأوروبية".

وتم إضافة "قبول وتطبيق تنظيم حماية البيانات الشخصية وفقا للمعايير الأوروبية، وإقامة تعاون فعال مع جميع دول الاتحاد الأوروبي في قضايا تتعلق بالجريمة، وتنفيذ كامل بنود اتفاقية إعادة قبول اللاجئين المبرمة بين الاتحاد وتركيا".

 

ولفت التقرير أن تركيا والاتحاد الأوروبي على اتصال دائم مع بعضهما من أجل إيجاد حل للمعايير المتبقية.

 

تجدر الإشارة إلى أن تركيا والاتحاد الأوروبي توصلا في 18 مارس 2016 في العاصمة البلجيكية بروكسل إلى اتفاق يهدف لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر، حيث تقوم تركيا بموجب الاتفاق الذي بدأ تطبيقه في 4 أبريل الحالي، باستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية ممن تأكد انطلاقهم من تركيا.

 

وستتُخذ الإجراءات اللازمة من أجل إعادة المهاجرين غير السوريين إلى بلدانهم، بينما سيجري إيواء السوريين المعادين في مخيمات ضمن تركيا، وإرسال لاجئ سوري مسجل لديها إلى بلدان الاتحاد الأوروبي مقابل كل سوري معاد إليها، ومن المتوقع أن يصل عدد السوريين في عملية التبادل في المرحلة الأولى 72 ألف شخص، في حين أن الاتحاد الأوروبي سيتكفل بمصاريف عملية التبادل وإعادة القبول.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان