رئيس التحرير: عادل صبري 03:39 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

شياغو تحقق مع رجال شرطة حول مقتل شاب أسود

شياغو تحقق مع رجال شرطة حول مقتل شاب أسود

شئون دولية

شياغو تحقق مع رجال شرطة حول مقتل شاب أسود

شياغو تحقق مع رجال شرطة حول مقتل شاب أسود

وكالات - أ ف ب 31 أغسطس 2016 06:56

بدأت السلطات الأمريكية تحقيقا إداريا، مع 5 من رجال الشرطة في مدينة شيكاغو، على خلفية مقتل الشاب الأسود، لاكوان ماكدونالد (17 عاما)، على يد الشرطة، عام 2014.

وقال بيان صادر عن شرطة شيكاغو، الثلاثاء، أن تسجيلات الكاميرات المثبتة على عربات الشرطة، أظهرت أن رجال الشرطة المحالين للتحقيق، أدلوا بإفادات غير صحيحة، حول الواقعة.

وقال رجال الشرطة المتورطون في الواقعة، في إفاداتهم، إن ماكدونالد هاجم رجال الشرطة بسكين كان يحمله في يده، إلا أن التسجيلات، التي عرضت على الرأي العام بعد حوالي 400 يوم من الحادثة، أظهرت أن ماكدونالد لم يحاول مهاجمة رجال الشرطة، إلا أنهم أطلقوا النار عليه وأردوه قتيلا.

ويظهر في التسجيلات، ماكدونالد يركض وسط الشارع وهو يحمل سكينا في يده، ومن ثم يترجل رجال شرطة من عدة عربات، ويقوم الشرطي جاسون فان ديك، بعد ترجله من عربة الشرطة بست ثوانٍ، بإطلاق النار على ماكدونالد، ويستمر في إطلاق النار حتى بعد سقوط ماكدونالد أرضًا.

وأطلق ديك، النار على ماكدونالد، 16 مرة، خلال 15 ثانية فقط.

وفتح قائد شرطة شيكاغو إيدي جونسون، تحقيقا إداريا مع 6 من رجال الشرطة بخصوص الواقعة، حيث سيستمع مجلس شرطة شيكاغو إلى إفادات 5 منهم لا يزالون في الخدمة، في حين قدم رجل الشرطة السادس استقالته. 

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان