رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أسقف إيطالي عن "ضحايا الزلزال": علينا أن نلوم الإنسان وليس الله

أسقف إيطالي عن ضحايا الزلزال: علينا أن نلوم الإنسان وليس الله

شئون دولية

زلزال إيطاليا

أسقف إيطالي عن "ضحايا الزلزال": علينا أن نلوم الإنسان وليس الله

وكالات 31 أغسطس 2016 00:41

أقامت بلدة أماتريسي الإيطالية المنعزلة، التي شهدت أعلى حصيلة ضحايا لزلزال الأسبوع الماضي في وسط إيطاليا، الثلاثاء جنازة رسمية للقتلى من أبنائها، لتكون المراسم الثانية من نوعها بخصوص الكارثة.

 

وحسب وكالة الأنباء الألمانية، كان رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، والرئيس سيرجيو ماتاريلا من بين كبار الشخصيات التي حضرت القداس المسائي الذي أقيم في معهد كاثوليكي قريب من وسط أماتريسي.

 

وفي كلمته، قال أسقف مدينة رييتي الكاثوليكي دومنيكو بومبيلي، الذي ترأس القداس: "لا يمكن إلقاء اللوم على الله عن هذا الزلزال المدمر.. وبدون الزلازل لن يكون لدينا جبال، وربما حتى البشر وغيرها من أشكال الحياة.. الزلازل لا تقتل، وإنما عمل الإنسان هو من يفعل ذلك".

 

واصطف 37 نعشًا، من بينها اثنان أبيض اللون لطفلين، تحت مظلة كبيرة لحماية مئات المشيعين من الطقس الممطر، وحمل كل نعش من النعوش اسمًا ورقمًا، وتمت تغطيتها جميعًا بالرسائل والزهور.

 

وحضر رئيس الوزراء الروماني داسيان سيولوس القداس، وقالت السفارة الرومانية لوكالة الأنباء الألمانية إنَّ 11 رومانيًّا كانوا بين قتلى الزلزال، ولكنهم لم يكونوا بين الـ37 شخصًا الذين أقيمت لهم الجنازة.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان