رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

السويد تخصِّص موارد مالية إضافية لرعاية "الأطفال اللاجئين"

السويد تخصِّص موارد مالية إضافية لرعاية الأطفال اللاجئين

شئون دولية

أطفال لاجئون

السويد تخصِّص موارد مالية إضافية لرعاية "الأطفال اللاجئين"

وكالات 30 أغسطس 2016 20:16

أعلنت وزيرة العمل والضمان الاجتماعي السويدية إيلفا يوهانسون أنَّ الحكومة ستخصص موارد مالية إضافية لرعاية اللاجئين الأطفال، الذين وصلوا إلى السويد بدون ذويهم، مشيرةً إلى أنَّ عدد أولئك الأطفال وصل العام الماضي إلى 35 ألفًا. 

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته الوزيرة اليوم الثلاثاء، بمقر رئاسة الوزراء في العاصمة السويدية ستوكهولم؛ للتعريف بالقرارات الاقتصادية الجديدة التي اتخذتها الحكومة فيما يتعلق باللاجئين تحت سن 18، والذين وصلوا إلى السويد بدون ذويهم، حسب "الأناضول".

 

وشارك في المؤتمر الصحفي وزيرة الاقتصاد ماجدالينا أندرسون، ووزير الأسواق المالية والاستهلاك بير بولوند. 

 

وقالت يوهانسون إنَّ عدد الأطفال الذين وصلوا إلى القارة الأوروبية كلاجئين بدون ذويهم، وصل العام الماضي إلى 87 ألفًا و500 طفل، لجأ 35 ألفًا منهم إلى السويد.

 

وأضافت أنَّ بلادها استقبلت 40% من الأطفال الذين وصلوا إلى القارة الأوروبية بدون ذويهم، وأنَّ الحكومة ستخصص موارد مالية للبلديات من أجل تطوير أولئك الأطفال، وتحسين نوعية التعليم ومستوى الرفاه الاجتماعي المقدم لهم. 

 

من جهتها، صرَّحت وزيرة الاقتصاد ماجدالينا أندرسون بأنَّ الحكومة ستخصص للبلديات مبالغ تصل إلى 40 مليون كرون "4.7 ملايين دولار تقريبًا"، كمساعدات إضافية، لزيادة الاهتمام بالأطفال الذي لجئوا إلى السويد بدون ذويهم. 


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان