رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الاتحاد الإفريقي: تركيا تجاوزت آثار محاولة الانقلاب.. وأصبحت أكثر قوة

الاتحاد الإفريقي: تركيا تجاوزت آثار محاولة الانقلاب.. وأصبحت أكثر قوة

شئون دولية

الاتحاد الإفريقي

الاتحاد الإفريقي: تركيا تجاوزت آثار محاولة الانقلاب.. وأصبحت أكثر قوة

وكالات 30 أغسطس 2016 17:23

قال مفوض السلم والأمن بالاتحاد الإفريقي إسماعيل الشرقاوي إنَّ "الاتحاد على قناعة بأنَّ تركيا تجاوزت آثار المحاولة الانقلابية الفاشلة وهي أكثر قوة ووحدة لتلعب دورها الإقليمي الرائد في القارة الإفريقية"، مشيرًا إلى أنَّ "قوة تركيا هي من قوة إفريقيا".

 

جاء ذلك في كلمته اليوم الثلاثاء، خلال احتفالية نظمتها السفارة التركية في فندق بأديس أبابا بمناسبة الذكرى 94 لـ"عيد النصر"، وشارك فيها دبلوماسيون معتمدون لدى أثيوبيا، وعدد من المسؤولين في إثيوبيا والاتحاد الإفريقي، حسب "الأناضول".

 

وأضاف أنَّ "الاتحاد الإفريقي يدعم تركيا حكومةً وشعبًا في مواجهتها للمحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها منتصف شهر يوليو الماضي"، متابعًا: "الاتحاد يحرم الانقلابات، وانطلاقًا من هذا المبدأ أعلننا تضامننا مع الشعب التركي".

 

وأوضَّح: "تركيا شريك قوي للاتحاد الإفريقي في مجال السلم والأمن والتنمية الاقتصادية، والاتحاد سيعمل على تطوير هذه الشراكة".

 

من جانبه، أشار السفير التركي لدى إثيوبيا، ومندوبها الدائم بالاتحاد فاتح أولوصوي إلى "عزم بلاده مواصلة جهودها في محاربة الإرهاب حتى استئصاله".

 

وقال أولوصوي - في كلمة خلال الاحتفالية - إنَّ بلاده أصبحت أقوى من أي وقت مضى في محاربة الجماعات المتشددة سواء تنظيم الدولة "داعش" أو تنظيم "بي كا كا".

 

ووجَّه ألوصوي، انتقادات عنيفة لجماعة فتح الله جولن "الكيان الموازي"، وقال: "الجماعة دبَّرت المحاولة الانقلابية الفاشلة، وحاولت الانقلاب على الديمقراطية وتمزيق الدولة المدنية وإهدار مقدرات تركيا والجيش".

 

وأشاد بموقف الشعب التركي وحكومته في تصديهما للمحاولة الانقلابية الفاشلة، وصرَّح: "كافة أطياف الشعب اتحدت ضد الانقلابيين، وأعطوا للعالم أجمع درسًا عظيمًا في كيفية حماية الديمقراطية مهما كان حجم المخاطر".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان