رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

على متن قارب.. قاض تركي يتسلل لليونان مع لاجئين سوريين

على متن قارب.. قاض تركي يتسلل لليونان مع لاجئين سوريين

شئون دولية

لاجئون

على متن قارب.. قاض تركي يتسلل لليونان مع لاجئين سوريين

وكالات 30 أغسطس 2016 14:54

تقدَّم قاض تركي بطلب "لجوء سياسي" في جزيرة خيوس اليونانية، عقب وصوله إلى الجزيرة بطريق غير قانونية مع قارب يقل لاجئين سوريين، اليوم الثلاثاء.

 

وقالت مصادر في خفر السواحل اليوناني في الجزيرة، في تصريحاتٍ أوردتها "الأناضول"، إنَّ قاضيًّا تركيًّا يبلغ من العمر 50 عامًا، وصل في وقت سابق من اليوم سواحل خيوس، ضمن قارب مطاطي يقل ستة لاجئين سوريين.

 

وأضافت المصادر أنَّ فرق السواحل نقلت القاضي إلى النيابة العامة في الجزيرة، بتهمة دخول اليونان بطريقة غير شرعية، مشيرةً إلى تقدُّم القاضي بطلب "اللجوء السياسي" إلى البلاد.

 

وبحسب وسائل إعلام يونانية، فإنَّ السلطات ستنقل القاضي إلى العاصمة أثينا في وقت لاحق، لكونه قدم طلب لجوء سياسي الى البلاد.

 

جديرٌ بالذكر أنَّ سبعة أتراك يشتبه بانتماءهم لمنظمة "فتح الله جولن"، تسللوا إلى اليونان يوم الخميس الماضي، وقدموا طلبات لجوء الى البلاد.

 

تجدر الإشارة إلى أنَّ ثمانية عسكريين انقلابيين منخرطون في محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا منتصف يوليو الماضي، هربوا إلى اليونان وقدموا طلب لجوء فيها، غير أنَّ السلطات ما زالت تدرس طلباتهم، في حين أن تركيا تطالب أثينا بتسليمهم. 


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان