رئيس التحرير: عادل صبري 03:04 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

كيري يزور الهند لترسيخ "المبادلات التجارية"

كيري يزور الهند لترسيخ المبادلات التجارية

شئون دولية

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

كيري يزور الهند لترسيخ "المبادلات التجارية"

وكالات 29 أغسطس 2016 20:16

وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اليوم الاثنين، الهند؛ لإجراء مفاوضات في إطار "الحوار الاستراتيجي والتجاري" بين البلدين الطامحين لمضاعفة مبادلاتهما التجارية خمسة أضعاف.

 

وحسب وكالة الأنباء الفرنسية، فإنَّه في العام 2015، أطلق الرئيس الأمريكي باراك أوباما حوارًا استراتيجيًّا وتجاريًّا، حيث كان هدف البلدين رفع حجم المبادلات التجارية إلى 500 مليار دولار سنويًّا، أي خمسة أضعاف حجمها الحالي لتبلغ مستوى المبادلات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

 

ويلتقي كيري رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي خلال زيارته لنيودلهي التي تستغرق يومين، وسيشارك في المفاوضات بين الولايات المتحدة والهند اللتين تزعمان بأنهما "أكبر دولتين ديموقراطيتين في العالم".

 

والعام الماضي، أقرَّت وزيرة التجارة الأمريكية بيني بريتزكر التي ستشارك في المفاوضات هذا الأسبوع، بأنَّ رهان مضاعفة المبادلات خمس مرات "طموح".

 

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية إنَّه لتحقيق هذا الهدف على الهند أن تواصل إصلاح اقتصادها، وشهدت الهند خلال الربع الأخير من السنة المالية 2015 - 2016 نموًا بـ 7,9% الأقوى بين كل الاقتصادات الكبرى في العالم.

 

وزار كيري - اليوم الاثنين - بنجلاديش لترسيخ التعاون لمكافحة الإرهاب مع هذا البلد المسلم، بعد القضاء على أعضاء مفترضين في المجموعة المتهمة بالهجوم على مقهى في دكا في يوليو الماضي.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان