رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الجارديان: خليفة ميركل "مثلي"

الجارديان: خليفة ميركل مثلي

شئون دولية

أنجيلا ميركل

الجارديان: خليفة ميركل "مثلي"

وكالات 29 أغسطس 2016 16:08

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن اسم المرشح الأكثر حظًا لتولي منصب المستشار الألماني خلفًا لـ"أنجيلا ميركل"، وهو ألماني مثلي بالغ من العمر 36 عامًا يصف نفسه بأنه "معادي للبرقع".

 

وذكرت الصحيفة، حسب "روسيا اليوم"، الاثنين، أنَّ بقاء ميركل على قمة هرم السلطة في ألمانيا منذ ما يربو عن 11 عامًا جاء بفضل الولاء الثابت الذي كانت تتمتع به داخل الحزب المسيحي الديمقراطي الذي تترأسه، لكن الوضع تغيَّر جذريًّا خلال العام الذي مضى على اندلاع أزمة الهجرة، إذ تشير استطلاعات الآراء إلى تراجع شعبية ميركل وتلاشي فرصها للفوز مجدَّدًا بزعامة الحزب خلال الانتخابات الداخلية المقررة العام المقبل.

 

واعتبرت الصحيفة أنَّه على خلفية تنامي خيبة الأمل في نهج ميركل "المتسامح" نحو المهاجرين، أصبح أحد أعضاء الحزب "المتمردين"، ويدعى ينس شبان، يهيمن على المناقشات الداخلية في الحزب.

 

وقالت الصحيفة إنَّ "شبان" الذي يصف نفسه بأنَّه "معادٍ للبرقع" ويدعو الرجال المسلمين إلى ألا يقلقوا في غرف تبديل الملابس والاستحمام بالمركز الرياضية على عريهم، تحول إلى خصم فعلي لميركل داخل حزبهما على خلفية المناقشات المتعلقة بنهجها تجاه أزمة الهجرة.

 

وأعادت "الجارديان" إلى الأذهان أنَّ هذا السياسي الشاب ولد في العام 1980 في ألمانيا الغربية، وانضم إلى الحزب المسيحي الديمقراطي في العام 1997، ودخل البرلمان الألماني في 2002.

 

وأعلن البرلماني الألماني "مثليته الجنسية" عبر مقالة نشرها في صحيفة "زيودويتشي تسايتونج" سنة 2012، وفي العام 2015 تولى منصب نائب وزير المالية.

 

ويعارض شبان بشدة ارتداء النقاب والبرقع، ويقول إنَّ ألمانيا دولة غير ملائمة لأولئك الذين يجبرون زوجاتهم على تغطية وجوههن.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان