رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

والى ديار بكر: الهجوم على المطار لم يؤد لسقوط ضحايا

والى ديار بكر: الهجوم على المطار لم يؤد لسقوط ضحايا

شئون دولية

قوات أمنية في مطار ديار بكر - أرشيفية

والى ديار بكر: الهجوم على المطار لم يؤد لسقوط ضحايا

وكالات 27 أغسطس 2016 22:52

قال حسين أقصوي والي مدينة ديار بكر التركية، إن هجوما صاروخيا على مطار المدينة في جنوب شرق تركيا استهدف نقطة للشرطة ولا يوجد ضحايا أو توقف للرحلات الجوية، بحسب وكالة أنباء رويترز.

 

وكانت قالت وكالة دوجان التركية للأنباء إن أشخاصا يشتبه بأنهم مسلحون أكراد أطلقوا صواريخ على المطار في ديار بكر المدينة الرئيسية في جنوب شرق تركيا مما دفع الركاب والموظفين يهرعون طلبا للنجاة. 

 

وقالت الوكالة ومحطة(إن.تي.في) التلفزيونية إن أربعة صواريخ أُطلقت على نقطة تفتيش للشرطة خارج صالة كبار الزوار وتم نقل الركاب والموظفين إلى داخل مبنى الصالة لحمايتهم.

 

وفي وقت سابق، أفادت مصادر أمنية تركية، السبت 27 أغسطس، بأن أربعة جنود أصيبوا في هجوم استهدف قاعدة عسكرية في قضاء "شمدينلي"، بولاية هكاري، جنوب شرقي تركيا.


وقالت المصادر ذاتها إن عناصر من منظمة "بي كا كا" المصنفة كمنظمة إرهابية في تركيا (تتبع لحزب العمال الكردستاني) نفذوا هجوما على قاعدة "مامراش تبه"، قبل أن يلوذوا بالفرار.


وأشارت المصادر إلى أن الهجوم أسفر عن إصابة أربعة جنود، حالة اثنين منهم حرجة، وقد جرى نقلهما إلى المشفى لتلقى العلاج.


وعقب الهجوم، أطلقت قوات الأمن التركية عملية أمنية في المنطقة، مدعومة جويا، بهدف القبض على منفذي الهجوم.


وأول أمس الجمعة، وقع تفجير بسيارة مفخخة عند نقطة للشرطة تبعد 50 مترًا عن مبنى قوات مكافحة الشغب، على الطريق بين شرناق وجيزرة، جنوب شرقي تركيا، ما أسفر عن مقتل 11 شرطيًا وإصابة 78 آخرين، بينهم 3 مدنيين.
 

 وأعلن حزب العمال الكردستاني في بيان على الإنترنت مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف مقر الشرطة في جنوب شرق تركيا أمس الجمعة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان