رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أردوغان وبوتين يتفقان على تسريع المساعدات إلى حلب

أردوغان وبوتين يتفقان على تسريع المساعدات إلى حلب

شئون دولية

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين

أردوغان وبوتين يتفقان على تسريع المساعدات إلى حلب

وكالات ـ الأناضول 26 أغسطس 2016 14:27

اتفق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، على تسريع جهود إيصال المساعدات الإنسانية إلى مدينة حلب السورية.


وذكرت مصادر برئاسة الجمهورية التركية أن أردوغان وبوتين تناولا في اتصال هاتفي، اليوم، العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن مناقشة آخر تطورات الوضع السوري، و مكافحة الإرهاب.
 

وأكد الزعيمان خلال الاتصال الهاتفي، على تصميمهما فيما يتعلق بالمضي قدما في تطبيع العلاقات بين البلدين.
 

وأطلع أردوغان، الرئيس الروسي على تفاصيل عملية "درع الفرات"، حيث أكد الرئيسان على الأهمية البالغة للتصدي المشترك للتنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها تنظيم داعش، لضمان أمن المنطقة.
 

كما اتفق الزعيمان على عقد لقاء ثنائي خلال قمة العشرين المقرر عقدها يومي 4 و5 سبتمبر المقبل في مدينة هانغتشو الصينية، بحسب المصدر ذاته.
 

وأطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر الأربعاء الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس، شمالي سوريا، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.
 

كما تهدف العملية إلى منع حدوث موجة نزوح جديدة من سوريا، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في المنطقة، فضلا عن إيلاء الأولوية لوحدة الأراضي السورية ودعمها.
 

وفي غضون ساعات، مكّنت العملية العسكرية الجيش السوري الحر من طرد تنظيم "داعش" من جرابلس.
 

جدير بالذكر أن المناطق الجنوبية لتركيا، تشهد سقوط قذائف صاروخية من مواقع سيطرة تنظيم "داعش" في سوريا، من حين لآخر؛ حيث أسفر ذلك عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان