رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الشرطة الرومانية تعتقل 27 مهاجرًا سوريا

الشرطة الرومانية تعتقل 27 مهاجرًا سوريا

شئون دولية

ﻻجئون سورين ـ أرشيفية

وآخر عراقيا

الشرطة الرومانية تعتقل 27 مهاجرًا سوريا

وكالات ـ الأناضول 26 أغسطس 2016 10:01

اعتقلت الشرطة الرومانية، في منتصف ليلة الجمعة، 27 مهاجرًا سوريًا وآخر عراقيًا، أثناء محاولتهم العبور إلى رومانيا من صربيا.


وقالت شرطة الحدود الرومانية، في بيان  اليوم، إنها اكتشف من خلال استخدام أجهزة كشف تتبع الحرارة مجموعة مؤلفة من 28 مهاجرًا، بينهم طفل عمره 10 أشهر، وآخر عمره 3 سنوات، كانت تحاول الدخول إلى رومانيا من صربيا، في منتصف ليلة الجمعة.
 

وأضافت أنها اعتقلت رجلًا صربيا، شوهد في وقت لاحق متجهًا نحو الحدود الصربية، على نفس الطريق الذي استخدمه المهاجرون، مشيرة أنها تشتبه بكونه مرشد الطريق ل 27 سوريا وآخر عراقيا.
 

وأوضحت الشرطة في بيانها، أن 600 مهاجر حاولوا الدخول بطريقة غير شرعية إلى رومانيا، العام الحالي، مقابل 40 % من نفس العدد خلال العام الماضي.
 

والعام الماضي أقامت بودابست سياجاً شائكا على حدودها مع كل من صربيا وكرواتيا في إطار مساعيها لمنع تدفق اللاجئين إلى أراضيها.
 

وتشتكي دول الاتحاد الأوروبي من تزايد عدد اللاجئين المتدفقين عليها، وخاصة الفارين من الحرب في سوريا، بينما تستضيف تركيا، وحدها، نحو مليونين و733 ألف سوري، تشرف إدارة الطوارئ التركية (آفاد)، على شؤون أكثر من 280 ألف منهم في المخيمات.
 

تجدر الإشارة أن تركيا والاتحاد الأوروبي توصلا في 18 مارس الماضي، في العاصمة البلجيكية بروكسل، إلى اتفاق يهدف لمكافحة الهجرة غير الشرعية، وتهريب البشر، حيث تقوم أنقرة بموجب الاتفاق الذي بدأ تطبيقه في 4 أبريل الماضي، باستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية بعد يوم 20 من الشهر ذاته، ممن تأكد انطلاقهم من تركيا.
 

وكان لهذا الاتفاق بالغ الأثر في انخفاض عدد المهاجرين، الذين اعتادت فرق خفر السواحل التركية، ضبطهم، في بحر إيجة، إذ انخفض عددهم خلال أبريل الماضي، بنسبة 80%، مقارنة بالأشهر السابقة، كما أنه كان الشهر الوحيد، الذي لم يشهد حالات غرق للاجئين.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان