رئيس التحرير: عادل صبري 09:07 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أنقرة: لن نسمح بفرض أمر واقع شمالي سوريا

أنقرة: لن نسمح بفرض أمر واقع شمالي سوريا

شئون دولية

رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم

أنقرة: لن نسمح بفرض أمر واقع شمالي سوريا

وكالات ـ الأناضول 26 أغسطس 2016 09:55

أكد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أن تركيا لن تسمح أبدا، بفرض أمر واقع شمالي سوريا، وجنوبي تركيا.


وقال يلدريم في تغريدة عبر الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء التركية على موقع تويتر، إن عملية درع الفرات التي تنفذها القوات المسلحة التركية، شمالي سوريا، تهدف إلى تطهير الحدود من جميع المنظمات الإرهابية، وعلى رأسها داعش.
 

وأضاف يلدريم "ستستمر العمليات لحين التأكد من عدم بقاء أي تهديد، يمكن أن ينطلق من شمالي سوريا، باتجاه تركيا. لن يتم السماح أبدا بفرض أمر واقع، شمالي سوريا، وجنوبي تركيا".
 

بدوره قال نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش، عبر حسابه على موقع توتير، إن "تركيا مصممة على حماية حدودها والحفاظ على أمنها. إن تحرك تركيا من أجل حماية حدودها، والرد على الهجمات التي تستهدفها، حق مشروع في إطار القانون الدولي".
 

وأطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر الأربعاء الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس، شمالي سوريا، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.
 

كما تهدف العملية إلى منع حدوث موجة نزوح جديدة من سوريا، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في المنطقة، فضلا عن إيلاء الأولوية لوحدة الأراضي السورية ودعمها.
 

وفي غضون ساعات، مكّنت العملية العسكرية الجيش السوري الحر من طرد تنظيم "داعش" من جرابلس.
 

جدير بالذكر أن المناطق الجنوبية لتركيا، تشهد سقوط قذائف صاروخية من مواقع سيطرة تنظيم "داعش" في سوريا، من حين لآخر؛ حيث سقط جراء ذلك قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان