رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

زلزال إيطاليا .. 40 هزة أرضية في ليلة واحدة

زلزال إيطاليا .. 40 هزة أرضية في ليلة واحدة

شئون دولية

زلزال إيطاليا .. 40 هزة أرضية في ليلة واحدة

زلزال إيطاليا .. 40 هزة أرضية في ليلة واحدة

وكالات - أ ف ب 26 أغسطس 2016 05:55

سجل أكثر من 40 هزة إرتدادية، مساء يوم الخميس وحتى فجر الجمعة، فى وسط ايطاليا حيث دمر زلزال يوم الأربعاء عددا من القرى، وأسفر عن 250 قتيلا على الأقل، بينما يواصل رجال الإنقاذ البحث عن ناجين.

وقال المركز الوطنى للزلازل، أن أكثر من 40 هزة إرتدادية سجلت ليلا، تتجاوز قوة بعضها ثلاث درجات - أقواها 3,8 درجات - حوالى منتصف الليل.

 

وواصلت فرق الإغاثة عمليات البحث عن ناجين ليلا، وتفيد الحصيلة النهائية للضحايا التى نشرها الدفاع المدنى فى بيان مساء يوم الخميس أن الزلزال أودى بحياة 250 شخصا على الاقل وتسبب بجرح 365 آخرين نقلوا الى المستشفيات.

 

لكن السلطات تواجه صعوبة فى تقدير عدد المفقودين، فسكان قرى الوسط السياحية يرتفع عددهم 3 او 4 مرات فى الصيف، ويصعب معرفة عدد الذين كانوا موجودين عند وقوع الزلزال.

 

وحول المواقع المتضررة، أقامت فرق الانقاذ قرى من الخيام يتم تدفئتها ليلا، لإيواء السكان المنكوبين، لكن الكثير من هذه الخيام بقيت فارغة ولجأ السكان إلى بيوت أصدقاء أو أقرباء أو فضلوا أن يمضوا الليل فى سياراتهم.

 

وأعلنت الحكومة الايطالية، مساء يوم الخميس، حالة الطوارئ فى المناطق المنكوبة وأفرجت عن شريحة أولى من الأموال تبلغ خمسين مليون يورو، كما اعلنت عن خطة جديدة للوقاية من الزلازل بعد التساؤلات عن سبب ارتفاع حصيلة الضحايا فى مناطق كان من المعروف انها مهددة بزلازل.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان