رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بابا الفاتيكان: من غير المقبول أن يدفع المدنيون ثمن الصراع في سوريا

بابا الفاتيكان: من غير المقبول أن يدفع المدنيون ثمن الصراع في سوريا

شئون دولية

بابا الفاتيكان

بابا الفاتيكان: من غير المقبول أن يدفع المدنيون ثمن الصراع في سوريا

وكالات 07 أغسطس 2016 12:02

قال بابا الفاتيكان فرنسيس، اليوم الأحد، إنه "من غير المقبول أن يدفع المدنيون ثمن الحرب الدائرة في حلب السورية".

 


ونقلت إذاعة الفاتيكان عن البابا قوله، في عظة الأحد الأسبوعية أمام المصلين بساحة القديس بطرس "للأسف، لا تزال تصلنا أخبار من سوريا تتحدث عن ضحايا الحرب المدنيين، لا سيما من حلب".


وأضاف "من غير المقبول أن يدفع أناس لا حول لهم ولا قوة، ومنهم العديد من الأطفال، ثمن الصراع"، وأردف "إن ما يجري في سوريا هو ثمن لعدم وجود إرادة للسلام من جانب الأقوياء".


وتابع البابا فرانسيس "نحن قريبون بالصلاة والتضامن مع إخواننا السوريين، ونتضرع إلى الله أن يحيطهم بعنايته".


وأعلنت قوات المعارضة السورية، أمس السبت، تمكنها من فك الحصار المفروض من قبل قوات النظام، على الأحياء الخاضعة لسيطرتها في مدينة حلب، شمالي سوريا، إلاّ أن طيران النظام السوري والروسي كثفا من قصفهما على المناطق الخاضعة لفصائل المعارضة بالمدينة.


ويأتي إعلان المعارضة، بعد 7 أيام من انطلاق عمليتها العسكرية الواسعة، التي بدأتها انطلاقاً من ريف المدينة الجنوبي الغربي، لفك الحصار المفروض على مناطق سيطرتها منذ أكثر من شهر.


ومطلع  فبراير الماضي، قطعت قوات النظام، طريق الإمداد بين ريف حلب الشمالي إلى الأحياء الشرقية للمدينة الواقعة تحت سيطرة المعارضة، بعد هجوم عنيف، بمساندة من سلاح الجو الروسي، لتعود (قوات النظام) مطلع يوليو الماضي وتقطع طريق الكاستيلو، شمال غربي المدينة، لتصبح بذلك مناطق سيطرة المعارضة في المدينة محاصرة بشكل كامل. 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان