رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

13 قتيلا في حريق شمال فرنسا

13 قتيلا في حريق شمال فرنسا

شئون دولية

مكان الحادث شمال فرنسا

13 قتيلا في حريق شمال فرنسا

وكالات 06 أغسطس 2016 07:59

أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف مقتل 13 شخصا على الأقل وجرح ستة آخرون في حريق اندلع ليل في وقت مبكر السبت داخل حانة بمدينة روان في شمال فرنسا.

 

وقال كازنوف في بيان: "هناك تحقيق جار حاليا لتبيان أسباب الحريق"، بحسب فرانس برس.
 

 

وبحسب مديرية أمن منطقة سين-ماريتيم فقد اندلع الحريق بعد منتصف الليل، وقال إيفان كورديه الأمين العام للمديرية أن أحد الجرحى الستة في حالة حرجة.
 

وأفادت الشرطة أن الضحايا أصيبوا بالتسمم بفعل اشتعال سقف القاعة الواقعة في الطابق تحت الأرض حيث كان يجري الاحتفال بعيد ميلاد أحد رواد الحانة.


وقال مسؤول في مركز شرطة روان لوكالة الأنباء الفرنسية: "لم يحصل انفجار، أن الشموع المستخدمة لعيد الميلاد هي التي أشعلت السقف المصنوع من مادة البوليستيرين مما أدى إلى انتشار غازات تسببت بتسمم الضحايا".


وتعيش فرنسا أجواء من التوتر وأقصى درجات الحيطة والحذر تحسبا لهجمات إرهابية محتملة بعد هجومين تعرضت لهما الشهر الماضي، كان آخرهما مقتل كاهن داخل كنيسة بالقرب من مدينة روان نفسها.


وكان مهاجمان مسلحان بسكاكين دخلا الكنيسة في بلدة سان إتيان دو روفري أثناء قداس في 26 يوليو/تموز المنصرم، واحتجزا عددا من رهائن، من بينهم القس
وراهبتان وعدد من المرتادين.
 

وأسفر الحادث عن مقتل القس على أيدي المسلحين قبل أن تقتحم الشرطة الكنيسة وتردي المهاجمين قتلى، وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان