رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المجر تعتزم التحقيق في مؤسسات تابعة لمنظمة جولن

المجر تعتزم التحقيق في مؤسسات تابعة لمنظمة جولن

شئون دولية

فتح الله جولن

المجر تعتزم التحقيق في مؤسسات تابعة لمنظمة جولن

وكالات 05 أغسطس 2016 23:34

تعتزم وزارة الخارجية المجرية فتح تحقيق قضائي بحق المؤسسات التابعة لمنظمة الكيان الموازي التي يتزعمها فتح الله جولن - الذي تتهمه أنقرة بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية التي شهدتها البلاد في منتصف يوليو الماضي - العاملة في العاصمة بودابست.

 

وقالت الوزارة - في بيانٍ لها، اليوم الجمعة، حسب "الأناضول"، ردًا على سؤالٍ لموقع "أنديكس" الإخباري بالمجر: "أنقرة طلبت من بودابست إغلاق عددٍ من المؤسسات والمنظمات العاملة في المجر، ويُعتقد أنَّها مرتطبة بمحاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا، وقدمت المؤسسات دعمًا ماديًّا ومعنويًّا للمنظمة الإرهابية".

 

وأضافت: "الطلب التركي أحيل إلى الجهات المعنية، وسيتم التحقيق فيه ضمن إطار القوانين الحالية في البلاد، والمسؤولون المجريون سيتخذون إجراءات ضد تلك المؤسسات، في حال ثبت وجود ارتباطات لها مع الإرهاب".

 

وسبق أن أدانت الحكومة المجرية بشدة محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا منتصف يوليو الماضي، وأعرب وزير الخارجية "بيتر زيجارتو" عن تضامن بلاده مع الحكومة التركية والرئيس رجب طيب أردوغان، قائلًا: "يمكن أن نعتبر محاولة الانقلاب هذه عملًا إرهابيًّا، بالنظر إلى عدد من فقدوا حياتهم فيها، ومستوى تنفيذها".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان