رئيس التحرير: عادل صبري 10:49 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الاتحاد الأوروبي يعد بمساعدات إضافية لضحايا "بوكو حرام"

الاتحاد الأوروبي يعد بمساعدات إضافية لضحايا بوكو حرام

شئون دولية

أطفال نيجيريا

الاتحاد الأوروبي يعد بمساعدات إضافية لضحايا "بوكو حرام"

وكالات 05 أغسطس 2016 19:18

ستضيف المفوضية الأوروبية 12.5 مليون يورو إلى مبلغ 58 مليوناً وعدت في منتصف يوليو بتقديمه لمواجهة الأزمة الإنسانية الحادة في منطقة بحيرة تشاد الناتجة عن تمرد جماعة بوكو حرام.


وجاء في بيان للمفوضية أن "مبالغ بقيمة 9 ملايين ومليونين و1.5 مليون ستخصص على التوالي لمساعدة السكان في نيجيريا والكاميرون والنيجر" وهي بلدان يواجه سكانها "أزمة إنسانية متفاقمة"، بسحب وكالة الأنباء الفرنسية.


وقال المفوض المكلف بالمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات في الاتحاد الأوروبي، كريستوس ستايليانيدس، والذي زار المنطقة الشهر الماضي، إن هناك "ملايين النازحين، فيما أعداد الذين يكافحون للعثور على طعام كاف مقلق على نحو متزايد".


وأضاف أن "سيركز هذا التمويل الإضافي من الاتحاد الأوروبي على المساعدات في حالات الطوارئ، خصوصاً المأكل والتغذية والمياه والصرف الصحي والرعاية الصحية" وذلك استجابة لدعوات طارئة أطلقتها منظمات عدة غير حكومية في الأسابيع الأخيرة.


في أواخر يوليو، دعت إحدى فرق منظمة أطباء بلا حدود إلى "تعبئة ضخمة" في صفوف الناشطين في حقل المساعدات، من أجل مواجهة "كارثة إنسانية" في ولاية بورنو شمال شرق نيجيريا التي تأثرت بشدة جراء أعمال العنف التي ترتكبها جماعة بوكو حرام.


وقدرت أن يكون هناك 500 ألف شخص يحتاجون إلى الغذاء.


وقال منسق الشؤون الإنسانية الإقليمي للأمم المتحدة، توني لانزر، إن "هناك حالة طوارئ قصوى"، مشدداً على ضرورة توفير 220 مليون دولار (200 مليون يورو) من أجل "إبقاء الناس على قيد الحياة" في منطقة بحيرة تشاد.


وأدى تمرد بوكو حرام إلى مقتل أكثر من 20 ألف شخص وأجبر أكثر من 2.6 مليون شخص على الفرار من منازلهم.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان