رئيس التحرير: عادل صبري 08:43 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السيسي يبحث مع تيريزا ماي عودة الرحلات البريطانية إلى شرم الشيخ

السيسي يبحث مع تيريزا ماي عودة الرحلات البريطانية إلى شرم الشيخ

شئون دولية

الرئيس عبدالفتاح السيسي

السيسي يبحث مع تيريزا ماي عودة الرحلات البريطانية إلى شرم الشيخ

وكالات ـ الأناضول 03 أغسطس 2016 20:58

بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مع رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، عودة الرحلات السياحية إلى منتجع شرم الشيخ (شمال شرق)، وفك الحظر الذي لا تزال تفرضه بريطانيا على رحلات الطيران.


وحسب بيان للسفارة البريطانية بالقاهرة، "تحدثت رئيسة الوزراء تيريزا ماي مع الرئيس المصري هاتفيًا، وناقشا فصلاً جديدًا في العلاقات الثنائية بين المملكة المتحدة ومصر".


وقال السيسي إنه "يتطلع لفتح فصل جديد في العلاقات الثنائية، وتقوية التعاون في عدد من المجالات المختلفة بين البلدين"، مهنئًا رئيسة وزراء بريطانيا على توليها مهام منصبها الجديد، ومعربًا عن تمنياته بالتوفيق والنجاح في مهمتها.


وتسلمت وزيرة الداخلية البريطانية السابقة تيريزا ماي رئاسة الحكومة، في 13 يوليو الماضي، خلفًا لديفيد كاميرون الذي استقال إثر تصويت الناخبين في استفتاء لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي. وناقش السيسي وماي، خلال المكالمة، الإيقاف الحالي للرحلات إلى مطار شرم الشيخ، حيث قالت رئيسة الوزراء إنها "تدرك آثار هذا الوقف بالنظر إلى أهمية صناعة السياحة بالنسبة للاقتصاد المصري".


وأشادت ماي بالجهود المستمرة للحكومة المصرية لتحسين الأمن في مطار شرم الشيخ، قائلة إن "الحكومة ستستمر في العمل عن قرب مع الحكومة المصرية بشأن هذا الملف الهام".


وأشارت إلى أن المملكة المتحدة هي "أكبر مستثمر أجنبي في مصر"، ووعدت بتفعيل كل ما هو ممكن لدعم التوسع في الاقتصاد المصري والمزيد من الاستثمار.


وقالا إنهما يتطلعان للقاء يجمعهما مستقبلا، حسب البيان.


وحظرت حكومتا بريطانيا وروسيا على شركات الطيران بالدولتين تسيير الرحلات إلى شرم الشيخ؛ بسبب بواعث القلق المتعلقة بأمن المطارات، إثر التفجير المشتبه به لطائرة ركاب روسية في أكتوبر 2015 والذي قتل فيه 224 شخصاً هم كل من كانوا على متنها.


والشهر قبل الماضي، مددت الخطوط الجوية البريطانية تعليق رحلاتها إلى منتجع شرم الشيخ لأجل غير مسمى، لتصبح أول شركة طيران بريطانية كبيرة تلغي رحلات موسم السياحة الشتوية المهم في مصر.


وتراجع إجمالي عدد السياح الوافدين إلى مصر بنحو 41.3% إلى 2.328 مليون سائح، خلال النصف الأول من العام 2016، وفق الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر.


وأرجع الجهاز تراجع عدد السياح إلى مصر خلال النصف الأول من العام الجاري إلى انخفاض أعداد السياح الوافدين من روسيا الاتحادية بشكل أساسي، إضافة إلى بريطانيا وألمانيا وإيطاليا.


وتعتمد مصر بشكل أساسي على إيرادات السياحة لتوفير النقد الأجنبي، إلا أن سلسلة انتكاسات، كان آخرها سقوط طائرة ركاب تابعة لشركة مصر للطيران في البحر المتوسط منتصف مايو الماضي، أدت إلى استمرار التراجع التي تشهده صناعة السياحة المصرية.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان