رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شرطة لندن تنشر المزيد من الضباط المسلحين لـ"ردع المهاجمين"

شرطة لندن تنشر المزيد من الضباط المسلحين لـردع المهاجمين

شئون دولية

الشرطة البريطانية

شرطة لندن تنشر المزيد من الضباط المسلحين لـ"ردع المهاجمين"

وكالات 03 أغسطس 2016 09:30

أعلن مفوض شرطة العاصمة البريطانية السير برنارد هوجان ‏هاو زيادة عدد دوريات الشرطة المسلحة في شوارع لندن في أعقاب موجه الإرهاب التي شهدتها أوروبا مؤخرًا.

 

وقال هاو - في تصريحاتٍ أوردتها وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، اليوم الأربعاء: "الجمهور سيرى المزيد من أعداد الشرطة المسلحة في الأماكن الرئيسية لطمأنه ‏المواطنين وردع المهاجمين المحتملين".

 

وأضاف: "سيكون من الغباء تجاهل الموجة الأخيرة من الهجمات، ومن المهم ‏على بريطانيا أن تستعد لأي هجوم محتمل.. أريد من الناس أن يعرفوا أنَّ لدينا ‏موارد كبيرة ومجموعة من التكتيكات التي يمكن أن نستخدمها لحمايتهم".‏

 

ويوم الأحد الماضي، حذَّر هاو قائلًا: "الهجوم الإرهابي في بريطانيا محتمل جدًا، وهو أمر يدور حول متى سيحدث ‏ذلك، ‏وليس ما اذا كان سيحدث".

 

من جانبه، قال عمدة لندن صادق خان: "سلامة وأمن جميع سكان لندن هي أهم أولوياتي، ‏وشرطتنا والأجهزة الأمنية تعمل بشكل لا يصدق بجد كل يوم نيابة عنا".

 

وأضاف: "لم يتغير مستوى التهديد هنا في لندن، ولكنه يبقى عند مستوى خطير وخصوصا في ‏ضوء الهجمات القاتلة الأخيرة في أوروبا".

 

وأكَّدت شرطة العاصمة - في يناير الماضي - نشر 600 ضابط إضافي يتم تدريبهم لمواجهة ‏التهديد الإرهابي، ليصل مجموع الضباط الذين تم تدريبهم 2800 ضابط.‏


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان