رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

القيادة الأمريكية تسجل إطلاق كوريا الشمالية صاروخين باليستيين

القيادة الأمريكية تسجل إطلاق كوريا الشمالية صاروخين باليستيين

شئون دولية

صاروخ باليستي

القيادة الأمريكية تسجل إطلاق كوريا الشمالية صاروخين باليستيين

وكالات 03 أغسطس 2016 08:06

سجَّلت القيادة الاستراتيجية الأمريكية، الأربعاء، إطلاق صاروخين باليستيين في وقت واحد، أحدهما انفجر في الهواء فورًا بعد الإطلاق، والثاني اتخذ مسارًا فوق كوريا الشمالية وسقط في بحر اليابان، وفقا لبيان القيادة الاستراتيجية الأمريكية.

 

وقالت القيادة الاستراتيجية - في بيانٍ لها، أوردته "سبوتنيك": "تمَّ تسجيل إطلاق صاروخين باليستيين في آن واحد، يعتقد أنهما متوسطي المدى، من نوع رودونج، تمَّ إطلاقهما من مدينة هوانجاي غرب كوريا الشمالية".

 

وأضافت أنَّ الصاروخين اللذين أطلقتهما كوريا الشمالية من المعتقد أنهما باليستيان متوسطا المدى.

 

وفي ذات السياق، أعلن مسؤول بهيئة الأركان العسكرية المشتركة في كوريا الجنوبية أنَّ صاروخًا أطلقته كوريا الشمالية في وقت مبكر من صباح اليوم، وسقط في المياه الإقليمية لليابان أو بالقرب منها، يُظهر أنَّ  كوريا الشمالية لديها رغبة قوية في مهاجمة دول الجوار.

 

وأشار الجيش الكوري الجنوبي إلى أنَّ كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًّا من منطقتها الغربية باتجاه البحر قبالة ساحلها الشرقي، هو الأحدث في سلسلة صواريخ أطلقتها في تحد لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

 

وأوضَّح "المسؤول" أنَّ الصاروخ الذي يبدو أنَّه متوسط المدى من نوع "رودونج" طار حوالي ألف كيلومتر.

 

وكانت كوريا الشمالية قد نفذت في "يونيو الماضي"، تجربتين لإطلاق صاروخين متوسطتي المدى، على ما يبدو من نوع "موسودان" من منطقة مدينة "فونسان" في الساحل الشرقي للبلاد، وكان الصاروخ الأول قد تفكك بعد أن قطع مسافة نحو 150 كيلو مترًا، أمَّا الصاروخ الثاني فتمكن من الوصول إلى ارتفاع يبلغ ألف متر وقطع مسافة نحو 400 كيلومتر، بعد ساعات من فشل إطلاق الصاروخ الأول.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان