رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أردوغان لموجريني: ماذا لو تعرَّض برلمان إيطاليا للقصف؟

أردوغان لموجريني: ماذا لو تعرَّض برلمان إيطاليا للقصف؟

شئون دولية

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أردوغان لموجريني: ماذا لو تعرَّض برلمان إيطاليا للقصف؟

وكالات 02 أغسطس 2016 22:59

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ردًا على تصريحات للممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موجريني حول محاولة الانقلاب الفاشلة: "أتساءل كيف ستكون ردة فعل موجريني فيما لو تعرض برلمان بلادلها إيطاليا للقصف؟".

 

جاء ذلك خلال مقابلة أجراها مع فضائية "راي نيوز 24" التركية، الثلاثاء، حسب "الأناضول".

 

وشبَّه أردوغان تنظيم "الكيان الموازي" الذي تتهم زعيمه فتح الله جولن أنقرة بالتورط في المحاولة الانقلابية التي شهدتها البلاد مؤخرًا، بـ"أحد المحافل الماسونية المتهمة بالتغلغل في مؤسسات الدولة الإيطالية وارتكاب جرائم جنائية".

 

وانتقد أردوغان تصريحات موجريني حول "ضرورة الحفاظ على سيادة القانون في تركيا"، قائلًا: "عندما تقع هجمات إرهابية في بلجيكا، أو باريس، ويقتل جراءها 5 أو 10 أشخاص، ترى الجميع يهرعون إلى هناك، أليس كذلك؟، أمَّا تركيا، فقد شهدت انقلابًا عسكريًّا ضد للديمقراطية استشهد على إثره 238 شخصًا، لكن للأسف، لم يأت إلينا حتى الآن أي من مسؤولي الاتحاد أو المجلس الأوروبي، فليأتوا ليروا مالذي حل بالبرلمان".

 

وأضاف: "الذين يتحدثون حول هذا التنظيم لا يعرفون بعد طبيعته، إنَّه يشبه محفل باثنين في إيطاليا.. محفل ماسوني متهم بالتغلغل في الدولة الإيطالية وارتكاب جرائم جنائية، وهذا التنظيم الذي يتستر بالدين مثل ذلك المحفل".

 

ودعا الرئيس التركي، موجريني، لأن تضع نفسها مكان المسؤولين والشعب في تركيا، وقال متسائلًا: "هل وقتها ستدلي بتلك التصريحات؟.. كان حريًّا بالسيدة موجريني قبل كل شيء، ألا تتحدث من خارج البلاد عليها أن تزور تركيا وتطلع على الوضع عن كثب".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان