رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الدفاع التركية" تُعيِّن 167 جنرالًا وأميرالًا في قيادات الجيش

الدفاع التركية تُعيِّن 167 جنرالًا وأميرالًا في قيادات الجيش

شئون دولية

الجيش التركي

"الدفاع التركية" تُعيِّن 167 جنرالًا وأميرالًا في قيادات الجيش

وكالات 01 أغسطس 2016 20:42

عيَّنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الاثنين، 167 جنرالًا وأميرالًا في قيادة القوات البرية والجوية والبحرية وقيادة أكاديمية غولهانة الطبية العسكرية "غاتا"، بموجب قرار نشرته في الجريدة الرسمية.

 

وذكرت "الأناضول"، أنَّه طبقًا للقرار فقد تمَّ تعيين 94 جنرالًا في قيادة القوات البرية و22 أميرالًا في قيادة القوات البحرية، و44 جنرالًا في قيادة القوات الجوية، وستة جنرالات وأميرال واحد في أكاديمية غولهانة الطبية العسكرية في مناصب مختلفة.

 

ووفقًا للقرار، فإنَّ بعض الجنرالات تمَّ تعيينهم في مناصب جديدة بالجيش، وحافظ البعض الآخر على منصبه، في حين شملت التعيينات الجديدة بعض الجنرالات الذين تمَّ ترفيعهم مؤخرًا في إطار قرارات مجلس الشورى العسكري الأعلى الأخيرة.

 

وكانت وزارة الدفاع التركية قد فصلت - في وقت سابق - 149 جنرالًا وأميرالًا من أصل 325، وألفًا و99 ضابطًا من أصل 32 ألفًا و189 ضابطًا من صفوف القوات البرية والبحرية والجوية، بسبب صلتهم بمنظمة فتح الله جولن التي نفذت محاولة الانقلاب الفاشلة منتصف يوليو الماضي.

 

وجاءت خطوة وزارة الدفاع هذه ضمن التدابير المتخذة بحق عدد من المؤسسات بموجب مرسوم صدر عن رئاسة الوزراء ضمن إطار حالة الطوارئ المعلنة. 

 

ومن أبرز الذين تمَّ إبعادهم عن صفوف القوات الجوية، أكن أوزتورك القائد السابق للقوات الجوية، وعضو مجلس الشورى العسكري الأعلى.

 

وكانت محاولة انقلاب فاشلة قادها عدد من قوات الجيش التركي، حيث أعلن بيانٌ لهم -أذاعوه على التليفزيون الحكومي التركي بقوة السلاح- السيطرة على حكم البلاد، وظهر بعد ذلك أردوغان على إحدى القنوات الفضائية -عبر سكايب- يدعو الشعب للنزول للشارع لمواجهة "الانقلابيين"، وهو ما نجح وأسفر عن استعادة الحكومة المنتخبة السيطرة على الأمور، واعتقال الآلاف من المتورطين في "الانقلاب الفاشل".


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان