رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

زعيم المعارضة التركية يسحب جميع الدعاوى المرفوعة ضد أردوغان

زعيم المعارضة التركية يسحب جميع الدعاوى المرفوعة ضد أردوغان

شئون دولية

أردوغان

زعيم المعارضة التركية يسحب جميع الدعاوى المرفوعة ضد أردوغان

وكالات 01 أغسطس 2016 17:55

قرّر زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال قليجدار أوغلو، سحب جميع الدعاوى والشكاوى التي كان قد رفعها ضد الرئيس رجب طيب أردوغان، لدى المحاكم التركية.

 

وقال جليل تشليك، محامي قليجدار أوغلو، لـ"الأناضول"، اليوم الاثنين، إنَّ رئيس الحزب أبلغه بقراره سحب جميع الدعاوى والشكاوى المرفوعة ضد أردوغان، مؤكِّدًا أنَّ خطوات سحب هذه الدعاوى ستتم في أقرب فرصة.

 

جديرٌ بالذكر أنَّ أردوغان أعلن - في وقت سابق - سحب كافة الدعاوى بحق كل من أساء لشخصه، وعفوه عنهم لمرة واحدة فقط، بينهم زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال قليجدار أوغلو.

 

وكانت محاولة انقلاب فاشلة قادها عدد من قوات الجيش التركي، حيث أعلن بيانٌ لهم -أذاعوه على التليفزيون الحكومي التركي بقوة السلاح- السيطرة على حكم البلاد، وظهر بعد ذلك أردوغان على إحدى القنوات الفضائية -عبر سكايب- يدعو الشعب للنزول للشارع لمواجهة "الانقلابيين"، وهو ما نجح وأسفر عن استعادة الحكومة المنتخبة السيطرة على الأمور، واعتقال الآلاف من المتورطين في "الانقلاب الفاشل".


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان