رئيس التحرير: عادل صبري 09:25 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

آلاف الإثيوبيين يتظاهرون ضد الحكومة ويطالبونها بـ"وقف القتل"

آلاف الإثيوبيين يتظاهرون ضد الحكومة ويطالبونها بـوقف القتل

شئون دولية

تظاهرات في اثيوبيا - ارشيفية

آلاف الإثيوبيين يتظاهرون ضد الحكومة ويطالبونها بـ"وقف القتل"

وكالات - أ ف ب 01 أغسطس 2016 04:49

شارك عشرات آلاف الإثيوبيين فى تظاهرة ضد حكومة أديس أبابا فى مدينة غوندار بمنطقة أمهرة، فى تحرك احتجاجى هو الأضخم، الذى تشهده هذه المنطقة منذ أسابيع، بحسب وسائل إعلام محلية.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى المتظاهرين، وهم يرفعون لافتات كتب عليها "كفوا عن قتل الأمهريين" و"أعيدوا لنا حدودنا التاريخية".

وتشهد غوندار منذ أسابيع عديدة تظاهرات تخلل بعضها أعمال عنف، احتجاجا على قرار الحكومة الإثيوبية ضم مقاطعة وولكيت إلى منطقة تيغرى المجاورة لمنطقة امهرة.

ويعتبر المتظاهرون، أن مقاطعة وولكيت تنتمى إلى منطقة أمهرة ويتهمون الحكومة بتفضيل منطقة تيغرى التى يتحدر منها العديد من القادة الإثيوبيين. وفى حين جرت تظاهرة الأحد بسلام فإن التظاهرات السابقة أسفرت بحسب السلطات عن مقتل 12 شخصا. وأعرب عدد من المتظاهرين الأحد عن تضامنهم مع "أتنية أورومو" التى تظاهر أبناؤها بين نوفمبر ومارس ضد الحكومة احتجاجا على مصادرة أراضيهم، وقد تخللت تلك التظاهرات أعمال عنف أوقعت بحسب منظمات حقوقية مئات القتلى.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان