رئيس التحرير: عادل صبري 01:11 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ترامب متراجعًا: ليس لى أى علاقة مع بوتين

ترامب متراجعًا:  ليس لى أى علاقة مع بوتين

شئون دولية

دونالد ترامب - ارشيفية

ترامب متراجعًا: ليس لى أى علاقة مع بوتين

وكالات - رويترز 01 أغسطس 2016 04:44

نفى المرشح الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، وجود أى علاقة له بالرئيس الروسى فلاديمير بوتين وذلك فيما وصف ذلك بأنه تراجع عن تصريحاته السابقة التى أشار فيها إلى أن له علاقة جيدة بالرئيس الروسى.

ولدى سؤاله خلال مقابلة مع شبكة "آيه بى سى" الأمريكية حول طبيعة علاقته بالرئيس بوتين، قال ترامب " ليس لى أى علاقة مع بوتين".

وأضاف أن بوتين تحدث عنه بصورة طيبة خلال السنوات الماضية كما انه هو أيضا تحدث عن الرئيس الروسى بشكل جيد فى مقابلة تلفزيونية إلا أن ترامب أكد انه ليس له علاقة مع بوتين إذ انه لم يلتق معه أو أمضى وقتا معه أو تناول العشاء معه.

واستطرد ترامب قائلا انه لم يقابل بوتين عندما كان فى موسكو ،غير انه أشار إلى انه تحدث معه هاتفيا أثناء إقامة مسابقة ملكة الجمال فى موسكو وتم دعوة بوتين لحضور المسابقة غير أن لم يتمكن من ذلك. .

وأوضح ترامب انه فى حال إقامة تعاون بين الولايات المتحدة وروسيا، فهذا سيكون شيئا عظيما. وقال انه إذا تم إقامة علاقة جيدة مع روسيا وإذا ساعدت موسكو الولايات المتحدة فى القضاء على تنظيم داعش سيكون هذا إيجابيا.

ونفى ترامب أى علاقة له بشأن تغيير موقف الحزب الجمهورى إزاء تسليح أوكرانيا للدفاع عن نفسها .

وقال إن له آرائه الخاصة مشيرا إلى أن بوتين لم يتدخل فى أوكرانيا. وعندما قال المذيع أن روسيا أصبحت بالفعل فى أوكرانيا بعد ضم شبه جزيرة القرم، قال ترامب أن الرئيس الروسى دخل أوكرانيا بصورة معينة فى الوقت الذى كان فيه الرئيس الأمريكى باراك اوباما هو الذى تولى السلطة وليس هو.

وشن ترامب هجوما ضد اوباما، قائلا "أن أوكرانيا أصبحت تعيش فى فوضى فى عهد أوباما مع كل القوة التى يتحدث عنها والقوة التى يمتلكها حلف شمال الأطلنطى ( الناتو)".

أخبار ذات صلة:

جنرال أمريكى متقاعد: ترامب سيخلق أزمة"مدنية-عسكرية"حال انتخابه

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان