رئيس التحرير: عادل صبري 07:38 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أرمينيا.. انتهاء عملية احتجاز الرهائن في يريفان

أرمينيا.. انتهاء عملية احتجاز الرهائن في يريفان

شئون دولية

الشرطة الأرمينية

أرمينيا.. انتهاء عملية احتجاز الرهائن في يريفان

وكالات 31 يوليو 2016 22:59

أنهت الشرطة الأرمينية، عملية احتجاز رهائن من قبل معارضين استمرت أسبوعين في مركز للشرطة في يريفان، وأسفرت عن مقتل عنصرين منها، بحسب ما أعلنت الأجهزة الأمنية، مشيرة إلى اعتقال 20 شخصا.

 

 

وأعلن جهاز الأمن الوطني الأرميني في بيان مساء الأحد أن "عملية مكافحة الإرهاب لقوات الأمن انتهت وأرغم أفراد المجموعة المسلحة على إلقاء السلاح وتسليم أنفسهم إلى السلطات. وتم توقيف 20 إرهابيا".             
 

وأضاف البيان أنه "تم تحرير مركز الشرطة بالكامل".
 

وفي وقت سابق، نشر موقع إلكتروني أرميني بيانا لرجل قدم نفسه على أنه أحد أفراد المجموعة المسلحة، أعلن فيه قراره بالاستسلام.             
 

وكان 20 مسلحا من مناصري المعارض المسجون جيرار سيفيليان اقتحموا مركز الشرطة في 17 يوليو وقتلوا شرطيا واحتجزوا العديد من الأشخاص مطالبين باستقالة الرئيس سيرغ سركيسيان.             
 

ومنذ ذاك، أفرج هؤلاء عن جميع الشرطيين لكنهم احتجزوا، الأربعاء، 3 ممرضين دخلوا المبنى لمعالجة الجرحى قبل أن يفرجوا عن أحدهم.         
    

وبعد إعلان الشرطة عن هجوم وشيك، السبت، توفي شرطي، قالت قوات الأمن إنه قتل بيد قناص موجود في مركز الشرطة، غير أن المعارضين نفوا تورطهم.             
 

وليل الجمعة السبت، تحولت تظاهرة مؤيدة لمحتجزي الرهائن إلى مواجهات خلفت أكثر من 70 جريحا وانتهت باعتقال العشرات.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان