رئيس التحرير: عادل صبري 09:29 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تليجراف: المساعدات البريطانية إغراء لعقد الصفقات بعد "الخروج "

تليجراف: المساعدات البريطانية إغراء لعقد الصفقات بعد الخروج

شئون دولية

الخروج البريطاني من الاتحاد الاوروبي

تليجراف: المساعدات البريطانية إغراء لعقد الصفقات بعد "الخروج "

وكالات 31 يوليو 2016 06:53

كشفت صحيفة "ذا ديلي تلجراف" البريطانية أن الحكومة ستستخدم الأموال المخصصة للمساعدات، البالغة 11 مليار جنيه إسترليني، للتأثير على دول أخرى، تمهيدا لإبرام سلسلة من الصفقات التجارية الجديدة، إثر خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي.

وقالت الصحيفة إن بريتي باتيل، وزيرة التنمية الدولية الجديدة، ووزراء آخرين في الحكومة، سيعقدون اجتماعات مع زعماء دول تتلقى تلك المساعدات، من أجل فتح الأبواب لعقد هذه الصفقات.

وبينما تحظر القواعد على بريطانيا الربط صراحة بين الصفقات التجارية والمساعدات، قالت الوزيرة إنها ستستفيد من ميزانية وزارتها من أجل صالح البلاد القومي والمساعدة في عملية الخروج من الاتحاد.

وأوضحت الصحيفة أن باتيل عقدت اجتماعات مع ليام فوكس وزير التجارة الدولية لمناقشة كيفية استغلال ميزانية المساعدات البريطانية لتعزيز الاتفاقات التجارية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر بالحكومة قوله إن التزام بريطانيا الدولي بتقديم المساعدات معناه أن يكون لديها قدرة ممتازة على التواصل مع زعماء العالم، ويمكن الاستفادة من هذه العلاقة القائمة لإبرام صفقات تجارية، وبالتالي تحسين مكانة بريطانيا في العالم، وسيكون هذا بمثابة أسلوب جديد للتعامل مع ميزانية المساعدات البريطانية.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان