رئيس التحرير: عادل صبري 04:14 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الشرطة الألمانية تتأهب لمسيرة كبيرة تأييدًا لأردوغان

الشرطة الألمانية تتأهب لمسيرة كبيرة تأييدًا لأردوغان

شئون دولية

مظاهرات مؤيدة لأردوغان

الشرطة الألمانية تتأهب لمسيرة كبيرة تأييدًا لأردوغان

وكالات 31 يوليو 2016 06:22

 بدأ الآلاف من عناصر الشرطة اليوم الأحد في التجمع في مدينة كولونيا بغرب ألمانيا فيما تستعد المدينة لمسيرة يتوقع أن يشارك بها نحو 30 ألف شخص تأييدا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

 


وتمت الدعوة للمظاهرة، التي نظمتها المنظمة الأوروبية التركية (يو إي تي دي) تحت شعار "نعم للديمقراطية لا للانقلاب"، احتجاجا على محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 يوليو الجاري في تركيا التي خلفت أكثر من 260 قتيلا وتسببت في اعتقالات جماعية وعمليات تطهير في الجيش والحكومة.

وقال الأمين العام للمنظمة الأوروبية التركية، بيولينت بلجي، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن ممثلين عن جميع الأحزاب السياسية التركية، بما في ذلك المعارضة، سيتحدثون خلال المظاهرة، مشيرا إلى انه من غير المتوقع مشاركة أعضاء من الحكومة التركية.

وقالت السلطات الألمانية أنها ستفرض حظرا على المظاهرة في حال حضور أعضاء رفيعي المستوى من الحكومة التركية وبالتالي زيادة المخاطر الأمنية.

ويعيش حوالي ثلاثة ملايين شخص من أصل تركي في ألمانيا، وتسبب الانقلاب الفاشل في زرع انقسامات عميقة داخل المجتمع.

وزادت التوترات بين ألمانيا وتركيا منذ الانقلاب، الذي تلقي أنقرة باللوم فيه على رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله جولن، الذي يقدر عدد أتباعه في ألمانيا بنحو 100 ألف شخص.

وقالت الشرطة الألمانية إنها مستعدة لمواجهة أية مصادمات عنيفة، كما تم زيادة عدد القوات المكلفة بمتابعة المظاهرة من 2300 إلى 2700 فرد.
وقال رئيس الشرطة في كولونيا يورجين ماتيس يوم السبت إنه تمكن من الحيلولة دون ظهور وزير الخارجية التركي خلال المظاهرة.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان