رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ترامب لكلينتون: لن أكون شخصا جيدا بعد الآن

ترامب لكلينتون: لن أكون شخصا جيدا بعد الآن

شئون دولية

المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب

ترامب لكلينتون: لن أكون شخصا جيدا بعد الآن

وكالات 30 يوليو 2016 07:53

توعد المرشح الرسمي للحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون بأنه لن يعد "شخصا جيدا" ويستعد لخوض صراع قاس.

 

وتعهد ترامب، في كلمة له أمام مناصريه في مدينة كولورادو سبرينغز بـ"خلع القفازات"، ويذكر أن هذه العبارة تعني الاستعداد لخوض صراع قاس.
 

 

ورد ترامب على مطالب مناصريه، بمقاضاة هيلاري كلينتون، قائلا: "لم أتحدث إلا عن تحقيق الفوز في انتخابات 8 نوفمبر، ولكن الآن أصبحت اتفق معكم. أخبروا كلينتون أنني لن أعد لطيفا بالنسبة لها.. لن يعد ترامب ذلك السيد الرجل الطيب".
 

وفي اليوم نفسه، وصف ترامب، في خطاب له أمام المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، الكلمة الرئيسية لهيلاري كلينتون، التي ألقتها قبل يوم في فيلادلفيا، بأنها كانت مثيرة للممل، وقال: "استمعت إلى ذلك يوم أمس، ووجِهت إلي أسئلة حول ما إذا كانت هيلاري نجحت في تصريحاتها. اعتقد أن كلمتها كانت متوسطة، لا ناجحة ولا فاشلة، وهيلاري صرخت كثيرا".
 

وأعلنت هيلاري كلينتون، المرشحة الرسمية للرئاسة الأمريكية، امس الجمعة ، أن منافسها دونالد ترامب لا يستطيع أن يشغل منصب القائد الأعلى لأنه ليس مؤهلا للتحكم بالسلاح النووي.


وقالت كلينتون أثناء كلمة ألقتها أمام مؤتمر الحزب الديموقراطي الأمريكي في مدينة فيلاديلفيا: "تصوروا ترامب في المكتب البيضاوي أمام أزمة حقيقية. الإنسان الذي يمكن الإيقاع به بواسطة تغريدة على تويتر هو ليس الإنسان الذي يمكن أن نسلمه السلاح النووي".


واتهمت كلينتون ترامب بتوجيهه إهانات وباستخدامه عبارات لاذعة في أثناء كلمته أمام الناخبين، وبـ"وعوده الفارغة وبعدم طرحه اقتراحات لتغيرات حقيقية"، حيث وعدت بالعمل على مواجهة أسلوب الحديث هذا الذي يفصل الناس، بحسب قولها.


وأعربت كلينتون عن شكوكها في قدرات ترامب كرجل أعمال، مشيرة إلى بعض مشاريعه الاقتصادية الفاشلة التي أدت إلى إفلاس إحدى شركاته. كما انتقدت تصريحات ترامب بشأن دعمه للمنتجات الأمريكية، منوهة بأن أغلبية المنتجات التي تحمل اسم ترامب تصنع في الخارج وليس في الولايات المتحدة.

ترامب: ساندرز باع روحه للشيطان
 

إلى ذلك، انتقد ترامب السيناتور بيرني ساندرز، الذي خرج من سباق الترشح للانتخابات الرئاسية عن الحزب الديمقراطي، وذلك لتنازله لكلينتون وقراره الأخير بدعمها، وقال إن ساندرز "باع روحه للشيطان".


وأعرب ترامب عن أمله في أن تدفع هذه الخطوة مناصري ساندرز الذين يرفضون هيلاري إلى التصويت لصالح المرشح الجمهوري.
 

وتفيد شركة "نيلسون" لاستطلاعات الرأي بأن حوالي 29.8 مليون شخص تابعوا الكلمة الرئيسية لهيلاري كلينتون في مؤتمر الحزب الديمقراطي الذي قبلت فيه رسميا ترشحها عن الحزب، بينما جذب الخطاب المناسب لترامب، الذي ألقاه في ختام مؤتمر الحزب الجمهوري، الخميس 21 يوليو، نحو 32.2 مليون مشاهد.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان