رئيس التحرير: عادل صبري 03:56 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيضان "مونسون" يقتل 42 شخصًا في الهند

فيضان مونسون يقتل 42 شخصًا في الهند

شئون دولية

فيضانات الهند

فيضان "مونسون" يقتل 42 شخصًا في الهند

وكالات ـ الأناضول 29 يوليو 2016 15:27

أعلنت السلطات الهندية، اليوم الجمعة، مصرع 42 شخصًا على الأقل، بسبب فيضان "مونسون" الناجم عن الأمطار الموسمية، والذي يضرب شرقي وشمال شرقي البلاد منذ عدة أيام، بحسب وسائل إعلام محلية.


ونقلت وكالة "برس ترست" (PTI) الرسمية للأنباء، عن هيئة إدارة الكوارث بالبلاد المعروفة باسم (ASDMA) قولها، "تم إجلاء أكثر من 229 ألف شخص إلى أماكن أكثر أمنًا، ومخيمات إغاثية مؤقتة، كإجراء احترازي".
 

وأضافت الهيئة "لقي 22 شخصًا حتفهم على الأقل في ولاية بهار (شرق)، وحدها، إضافة إلى 20 آخرين في ولاية، آسام، (شمال شرق)".
 

وأشارت الوكالة، أنه "تم نشر تسعة فرق من قوات الاستجابة الوطنية للكوارث، في المناطق المتضررة، إضافةً إلى توزيع أكثر من 15 ألف حصة (طرد) مواد غذائية في تلك الأماكن".
 

من جانبه، قال الضابط في فرقة الغابات، سيوفاسيش داس، في بيان صدر عنه اليوم، إن "ثمة مخاوف جدية على سلامة الحياة البرية، في حديقة الحيوانات الوطنية (كازيرانجا)، بولاية آسام، إذ غمرت مياه الفيضان نحو 80 % من المنطقة".
 

وأضاف "تم إنقاذ العديد من الحيوانات، في ظل الجهود الرامية لإنقاذ الحياة البرية في الحديقة من خطر الغرق في مياه الفيضانات".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان