رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزير إسرائيلي: استقرار مصر أهمية قصوى لنا

وزير إسرائيلي: استقرار مصر أهمية قصوى لنا

شئون دولية

يوبال شتاينتس

مناشدًا واشنطن منح مصر فرصة أخرى..

وزير إسرائيلي: استقرار مصر أهمية قصوى لنا

معتز بالله محمد 13 أكتوبر 2013 16:30

دعا وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي "يوبال شتاينتس" الولايات المتحدة، إلى تقديم كافة أنواع الدعم لمصر، معتبرًا أن إسرائيل تتفهم قرار واشنطن بتقليص المساعدات للقاهرة لكنها طالبت باراك أوباما الرئيس الأمريكي بمنح السلطة الحاكمة في مصر فرصة أخرى.

 

وقال "ستاينتس" في اتصال هاتفي أجرته معه صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية: "هناك أهمية قصوى للعمل على استقرار مصر من الناحية الاقتصادية والسياسية، هذا أمر مهم للعالم، للشرق الأوسط ولنا، وقبل هذا كله للمصريين أنفسهم".

 

ويبلغ حجم المساعدات العسكرية التي تتلقاها مصر من الولايات المتحدة 1.3 مليار دولار، تم تجميد 585 مليون دولار منها الشهر الماضي، وأعلنت واشنطن مؤخرا تجميد 560 مليون آخر.

 

وأعلنت الولايات المتحدة وقف شحنات الدبابات للجيش المصري وكذلك الطائرات من طراز F-16 إضافة إلى الأباتشي وأنواع مختلفة من الصواريخ.


وتتخوف تل أبيب من أن تؤدي القرارات الأمريكية الأخيرة إلى التأثير سلبًا على معاهدة السلام مع القاهرة، لكن سياسيين وخبراء في إسرائيل استبعدوا حدوث ذلك، واعتبروا أن أمريكا تحاول فقط الحفاظ على ماء وجهها إزاء انتهاك السلطات الحالية في مصر لحقوق الإنسان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان