رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مقتل 7 أشخاص وإصابة 10 آخرين في هجوم بأفغانستان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 10 آخرين في هجوم بأفغانستان

شئون دولية

قتلى في أفغانستان- أرشيفية

مقتل 7 أشخاص وإصابة 10 آخرين في هجوم بأفغانستان

أ ش أ 13 أكتوبر 2013 09:01

 أفادت تقارير إخبارية اليوم الأحد، بمقتل 7 وإصابة 10 آخرين على الأقل في هجوم صاروخي في إقليم نورستان في شرق أفغانستان.

 

وقالت السلطات المحلية - وفقا للنسخة الالكترونية لصحيفة كاما الأفغانية - إن الحادث وقع في وقت متأخر الليلة الماضية بعد إطلاق صاروخ من مكان غير معلوم وسقوطه على سوق في مديرية دوآب، مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل، وأكد رئيس مديرية "دوآب" فضة محمد صحة النبأ وقال "إن صاروخا سقط على سوق أدى إلى مقتل 7 اشخاص وإصابة عشرة اخرين بجروح".


 
ولم تعلن أي جهة بما في ذلك حركة طالبان مسؤوليتها عن الحادث.

 

يعد نورستان من الأقاليم التي تموج بالعنف في شرق أفغانستان ويقع على الحدود مع المنطقة القبلية في باكستان. وينشط مسلحون لطالبان من أفغانستان وباكستان المجاورة في مقاطعاته وينفذون هجمات على القوات الأفغانية والمسؤولين الحكوميين تسفر عادة عن سقوط قتلى من المدنيين.

 

كانت الأمم المتحدة قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري أنها سجلت زيادة بنسبة 54 % في العنف في أقاليم كونار ولغمان ونانجارهار ونورستان في شرق افغانستان ، وقالت بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى أفغانستان إن نسبة القتلى المدنيين في أفغانستان ارتفعت إلى 16 % في الثمانية أشهر الأولى من العام الجاري.

 

من ناحية أخرى، اختطف مسلحون من حركة طالبان أربعة عمال بناء في إقليم حيرات في غرب افغانستان ، وقال مصدر أمني إن العمال الأربعة اختطفوا على الطريق السريع الذي يربط بين حيرات وبادغيس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان