رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 صباحاً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مناورات بحرية مشتركة بين كوريا الجنوبية وروسيا

مناورات بحرية مشتركة بين كوريا الجنوبية وروسيا

شئون دولية

مناورات بحرية روسية - أرشيف

غدًا..

مناورات بحرية مشتركة بين كوريا الجنوبية وروسيا

أ ش أ 13 أكتوبر 2013 08:55

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، أنها ستجري مناورات بحرية مشتركة مع روسيا في مياه مدينة فلاديفوستوك الروسية اعتبارًا من الغد حتى يوم الجمعة المقبل.

 

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية نقلا عن وكالة الشرطة البحرية الإقليمية في مدينة دونجهيه الكورية الجنوبية أنها ستجري مناورات عسكرية بحرية مشتركة لمدة 5 أيام بهدف تعزيز القدرة على توفير الأمن البحري والبحث والإنقاذ في البحر الشرقي وتبادل المعلومات مثل الجرائم الدولية وتعزيز التعاون.

 

وسيشارك فى المناورات سفينة دورية سامسونج و90 شرطيا كوريا جنوبيا و3 سفن دورية روسية ومروحية وغيرها حيث ستجري المناورات بشكل شامل لتشمل مكافحة الإرهاب في البحر وعملية البحث والإنقاذ ومكافحة الحرائق وغيرها في سفينة افتراضية.. كما تعتزم الوكالة إقامة فعاليات ثقافية مختلفة لمواطني فلاديفوستوك خلال هذه الفترة.

 

وقال مسئول في الوكالة إن "هذه المناورات قد تساهم في تحسين القدرة على مواجهة الجرائم البحرية دوليا التي تزداد يوما بعد آخر والحصول على خبرات في العمليات العسكرية المشتركة بين الدول المجاورة".


يذكر أن الوكالة الكورية الجنوبية وحرس الحدود التابع لوكالة أمن الاتحاد الروسي وقعا اتفاقية للتعاون في عام 2001 تقضى بتبادل الطرفين الزيارات وإجراء مناورات عسكرية مشتركة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان