رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الرئيس الصيني: صداقتنا تاريخية ومستمرة مع مصر

الرئيس الصيني: صداقتنا تاريخية ومستمرة مع مصر

شئون دولية

الرئيس الصيني شي جين بينج

الرئيس الصيني: صداقتنا تاريخية ومستمرة مع مصر

أ ش أ 12 أكتوبر 2013 05:09

أعرب الرئيس الصيني شي جين بينج، عن أمله فى استمرار دفع وتنمية ودعم العلاقات الثنائية مع مصر فى كافة المجالات، والارتقاء بها إلى مستويات أعلى تتناسب مع مكانة وعلاقات البلدين التاريخية .. مشددا على التفاعلات الوثيقة وأهمية صداقة الصين التاريخية الدائمة المستقرة والمستمرة لمصر.

جاء ذلك أثناء تقديم السفير مجدي عامر، أوراق إعتماده كسفيرا جديدا لجمهورية مصر العربية لدي الصين، خلال لقاء مع الرئيس الصيني بقاعة الشعب الكبري بوسط العاصمة الصينية بكين . وخلال اللقاء أشار الرئيس الصيني لمتانة وعمق العلاقات الوثيقة بين الصين ومصر، موضحا أن الصين تتبع سياسة خارجية شاملة وتقدر الصداقة والتعاون مع مصر، داعيا السفير المصري الجديد إلى توطيد الصداقات على نطاق واسع داخل الصين وزيادة الاسهام فى تعزيز العلاقات بين الصين وبلاده .

ومن جانبه قال السفير مجدي عامر،   إن العلاقات المصرية - الصينية تتميز بأنها قوية ومتنامية، فى وقت تحرص مصر بشكل كبير على دفع علاقاتها مع الصين بصفتها بلد كبير وصديق تاريخي ودائم، وما يتمتع به البلدان من تعاون واسع ووجود مساحة كبيرة لتعميق العلاقات وتطويرها على نحو متنامي يعتمد على المنافع المتبادلة في كافة المجالات.

وكان الرئيس الصينى قد تلقى أمس أوراق اعتماد 15 سفيرا جديدا إلى الصين من "كينيا وافغانستان وايسلندا وجامايكا ومالطا وجرينادا والمانيا وأوكرانيا وايرلندا وناميبيا وتركمانستان وبلجيكا ولوكسمبورج وفنلندا إضافة إلى مصر".

يذكر أن الدكتور مجدي عامر كان قد سبق له العمل سفيرا لمصر لدي باكستان، وكان يشغل ايضا نائبا لسفير مصر في الصين، وقبل تسلم مهام عمله بالصين شغل منصب مساعد وزير الخارجية لشئون دول حوض النيل .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان