رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

فيديو..قيادى بالمخابرات الإسرائيلية: سعدنا بسقوط الإخوان

فيديو..قيادى بالمخابرات الإسرائيلية: سعدنا بسقوط الإخوان

شئون دولية

الجنرال عاموس جلعاد -القيادي بالمخابرات الصهيونية العسكرية

فيديو..قيادى بالمخابرات الإسرائيلية: سعدنا بسقوط الإخوان

مصر العربية - متابعات: 11 أكتوبر 2013 22:34

أكد الجنرال عاموس جلعاد -القيادي بالمخابرات الصهيونية العسكرية ومسئول التعاون الأمني مع مصر وصاحب الصور الشهيرة مع عمر سليمان- أثناء لقاء مغلق في معهد واشنطون للدراسات الأمنية والسياسية أن جماعة الإخوان بسبب أفكارها "المتطرفة" - حسب قوله - هي أكبر خطر على الكيان الصهيوني وأن الجيش المصري بقيادة السيسي حليف لإسرائيل ويحارب الإرهاب في سيناء وغزة مع الكيان الصهيوني.

 

جلعاد: كنا نشعر بالخطر من سيطرة الإخوان على مصر وغزة

 

وقال جلعاد في المقطع الأول للقاء تم يوم 9 أكتوبر بخبراء أمنيين ومخابرتيين بأمريكا:"أود أن أتحدث عن جماعة الإخوان جماعة الإخوان هدفها السيطرة على الشرق الأوسط وإذا سيطرت الإخوان فعلا على مصر سيكون خطر على الدول المحيطة وعلى إسرائيل فقد شعرنا بالخطر في إسرائيل من صعود الإخوان فحماس جزء من الإخوان ".

 

وأضاف:" منذ إسقاط مرسي كل دول المنطقة تشعر بتحسن وإسرائيل شعرت بتحسن فحماس أصبحت معزولة مرة أخرى والأمن على حدود إسرائيل أصبح أفضل والدول العربية مثل السعودية والأردن وإسرائيل الجميع يشعر بأرتياح لسقوط الإخوان".

 

جلعاد: "إسرائيل" لا تريد ديمقراطية في مصر:

وقال عاموس جلعاد في المقطع الثاني:"الحديث عن الديمقراطية محرج لأمريكا لأنها الداعم الأكبر للديمقراطية ولذلك الديمقراطية ليست انتخابات كما تعتقد جماعة الإخوان وحماس فهم مستعدين لانتخابات لمرة واحدة تضعهم في الحكم ثم لا يتنازلوا عنه أبدا"

 

وأضاف:" أنا كإسرائيلي أفضل الاستقرار في الشرق الأوسط على الديمقراطية ولا يوجد شيء في الدول العربية اسمه ثورات الربيع العربي أو الشتاء الإسلامي بل هي حركة تقودها جماعة الإخوان الظلامية، لماذا لا تتحدثون عن الديمقراطية في دول الخليج لأننا نفضل الاستقرار هناك وحماية مصالحنا على الديمقراطية".

 

وأوضح:" نحن محظوظين لهزيمة الإخوان في أكبر دولة في الشرق الأوسط وأنا أفضل الاستقرار في الدول العربية لأنه في مصلحة إسرائيل والغرب نحن محظوظين لسقوط الاخوان".

 

 

جلعاد: سقوط الإخوان دعم الحلف الأمريكي بالمنطقة العربية:

أكد جلعاد أنه بعد سقوط الإخوان هناك ظهرت ظاهرة إيجابية وهي تدعيم الدول العربية المتحالفة مع أمريكا مثل مصر والسعودية والإمارات والأردن وهذه دول تفضل الدعم الامريكي وهذه الدول تحافظ على مصالح إسرائيل وعلى استقرار الشرق الأوسط ومصر قررت لأول مرة مواجهة الإرهاب بسيناء وكذلك قتال الإرهاب في غزة وفي هزيمة الإرهاب وفي هزيمة الإخوان".

شاهد الفيديوهات :

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان