رئيس التحرير: عادل صبري 01:09 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ترامب يعلن نفسه "مرشح النظام العام": كلينتون "كاذبة"

ترامب يعلن نفسه مرشح النظام العام: كلينتون كاذبة

شئون دولية

المرشح للانتخابات التمهيدية للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب

ترامب يعلن نفسه "مرشح النظام العام": كلينتون "كاذبة"

وكالات 11 يوليو 2016 22:04

أعلن المرشح الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد، أمس الإثنين، أنه يعتبر نفسه مرشح النظام العام، وذلك بعد نحو أسبوع على أعمال العنف بين السود والبيض في الولايات المتحدة.

 


وقال في خطاب ألقاه في فيرجينيا بيتش في ولاية فيرجينيا: "علينا أن نحافظ على النظام العام على أعلى مستوى، وإلا فإن بلدنا سيندثر".


وأضاف ترامب: "أنا مرشح النظام العام وهيلاري كلينتون بالمقابل ضعيفة وغير فاعلة، وتنصاع لمجموعات المصالح".


وتطرق ترامب إلى فضيحة استخدام كلينتون لخادم غير مؤمن في مراسلاتها الإلكترونية عندما كانت وزيرة للخارجية. وقال بهذا الصدد: "إما أنها كاذبة أو غير كفوءة على الإطلاق ... شخصياً أعتقد أنها الاثنان معاً".


وازدادت حدة التوتر بين الشرطة والسود، إثر قتل عناصر من الشرطة شابين أسودين لم يكونا يشكلان خطراً عليهم. ورداً على الحادثتين، قام شاب أسود بقتل خمسة عناصر سود من الشرطة في دالاس انتقاماً لمقتل الشابين الأسودين.


وغالباً ما يكرر ترامب دعمه لعناصر الشرطة الأمريكية، وكثيراً ما يتوقف في تنقلاته لأخذ صور مع الشرطيين الذين يقومون بحماية نشاطاته الانتخابية.


وتابع: "حان الوقت لوضع حد فوري للعداء المعلن ضد شرطتنا"، مضيفاً: "إلا أن حادثتي القتل المأساويتين في لويزيانا ومينيابوليس (ولاية مينيسوتا) تؤكدان أنه لا يزال علينا عمل الكثير لكي يشعر الأمريكيون بالأمان".

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان