رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الشرطة النيجيرية تعلن مقتل 22 شخصًا في "أعمال عنف"

الشرطة النيجيرية تعلن مقتل 22 شخصًا في أعمال عنف

شئون دولية

الشرطة النيجيرية

الشرطة النيجيرية تعلن مقتل 22 شخصًا في "أعمال عنف"

وكالات 11 يوليو 2016 16:57

أعلنت الشرطة النيجيرية، الاثنين، مقتل 22 شخصًا في أعمال عنف جديدة بين الرعاة الرُحَّل والمجتمعات الزراعية في البلاد، ما دفع بعض السكان المحليين لاتهام الحكومة المركزية بالتقاعس والتستر على جرائم القتل. 

 

وقال المتحدث باسم شرطة ولاية "بينو" موسيس يامو، في تصريحاتٍ لـ"الأناضول": "لدينا تقارير بأنَّ 22 شخصًا قتلوا خلال الأيام القليلة الماضية، إثر هجمات شنَّها مسلحون مجهولي الهوية، على مناطق في الولايات الشمالية المركزية ومن بينها لوغو وأكيوم، والتحقيقات جارية في هذه الحوادث".

 

وفي الاتجاه ذاته، أفاد دانيال توركا، طالب جامعي، بأنَّ العشرات لقوا حتفهم في هذه الهجمات، مضيفًا: "يكاد العنف أن يصبح سمة من سمات هذا الجزء من العالم".

 

ويتسبَّب العنف الطائفي، الذي يغذيه التنافس على السلطة والسيطرة على الأراضي بين الرعاة الرُحَّل والمجتمعات الزراعية، في نيجيريا بمقتل مئات الأشخاص خلال السنوات الماضية. 

 

ويرى مراقبون أنَّ السلطات النيجيرية لم تبذل جهدًا يذكر للتحقيق أو ملاحقة المسؤولين عن أعمال العنف التي شهدتها البلاد خلال السنوات الماضية، وذلك وسط إدانات دولية، ولا سيما من بريطانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، والأمم المتحدة. 


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان